السعودية تعرفه ببطولاته.. من هو خوسيه سييرا المرشح لتدريب الزمالك؟

السعودية تعرفه ببطولاته.. من هو خوسيه سييرا المرشح لتدريب الزمالك؟
المدرب خوسيه سييرا

تسابق إدارة نادي الزمالك تحت قيادة حسين لبيب، من أجل إنهاء ملف المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بعد توجيه الشكر للمدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ومساعده بعد تراجع النتائج، حيث طرح مجلس الإدارة أكثر من سير ذاتية لاختيار المدرب المناسب.

السعودية تعرفه ببطولاته.. من هو خوسيه سييرا المرشح لتدريب الزمالك؟
المدرب خوسيه سييرا

ورشحت تقارير المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا من أجل تولي تدريب الفريق الأول بنادي الزمالك، حيث أكدت تقارير أن الفارس الأبيض أنهى الاتفاق مع المدرب مع المدرب بعقد يمتد لموسم ونصف مقابل مليون دولار سنويا.

من هو خوسيه لويس سييرا مدرب الزمالك الجديد

وخوسيه لويس سييرا هو مدرب تشيلي عمره 54 عاما، وسبق له تولي القيادة الفنية لأكثر من نادي مثل يونيون إسبانيولا وكولو والاتحاد السعودي مرتين، وشباب أهلي دبي، والطائي السعودي وبالتسينو، وحقق العديد من الألقاب الفردية منها أفضل مدري فني محلي في تشيلي بعد تحقيقه الدوري التشيلي وكأس ولي العهد، وكأس الملك مع الاتحاد السعودي في السعودية.

على جانب آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، لمواجهة فريق فيوتشر غدا الأربعاء على ستاد السلام الدولي ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، وتكون المباراة منقولة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري للبطولة.

وعقد معتمد جمال القائم بأعمال المدري الفني للزمالك، جلسة خاصة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الأمس على ملعب أبو لطيف أبو رجيلة استعدادا لمباراة مودرن فيوتشر غدا  في الدوري، حيث قدم له التهنئة بعد الفوز على أبو سليم الليبي في بداية مباريات مجموعات الكونفدرالية الإفريقية.

وأبدى معتمد جمال، في حديثه عن رضاه بالأداء في ظل الظروف التي خاضها فيها الفريق المباراة التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف دون مقابل على استاد البرج العرب بالإسكندرية، حيث أقيمت المباراة بالتزامن مع غياب العديد من اللاعبين.

وقال القائم بأعمال المدير الفني للزمالك، بعد المباراة: “الحمد لله على المكسب، وحققنا هدفنا بالفوز والحصول على الثلاث نقاط في بداية مشوار دور المجموعات،  كنا نتمنى أن تكون النتيجة أكبر من الفوز بهدف ولكن المهم هو الحصول على الثلاث نقاط، وتحدثت مع اللاعبين قبل المباراة بأن بداية الفريق من قبل لم تكن جيدة في الكونفدرالية”.

وأضاف: ” فريق أبوسليم قام بتغيير طريقة اللعب واعتمد على التكتل الدفاعي، مما أدى لصعوبة المباراة، وقمت بتغيير طريقة اللعب بين الشوطين وأجريت تغييرات لزيادة الفاعلية الهجومية، بعد تأخر الزمالك في التسجيل دفعت بناصر منسي واعتمدت على ثنائي هجومي مع وجود أوباما لاعب حر، وتمكن الأخير من تسجيل هدف الفوز”.

وقال جمال في تصريحاته: “المباراة كانت جيدة بشكل عام، رغم الفوز بهدف وحيد، والمباريات الودية التي خاضها الفريق كان غرضها تجهيز اللاعبين أمثال سامسون وناصر منسي ولكني فضلت عدم البدء بهم لعدم الضغط عليهم، نحاول دائما علاج الأخطاء والسلبيات التي يقع فيها الفريق مثل التسديد على المرمي وغيرها”.