أعرفي موعيدها وهتبقي سمبتيك.. الأوقات المناسبة لشرب القهوة

أعرفي موعيدها وهتبقي سمبتيك.. الأوقات المناسبة لشرب القهوة
طريقة عمل القهوة لحرق الدهون

من المعروف أن القهوة من المشروبات الساخنة التي تمتلك قدرة فائقة على إنقاص الوزن لكن ما يساعد على تحفيز فاعليتها في إفقاد الوزن تناولها بشكل منظم في أوقات محددة تساعد هذه الأوقات طيلة اليوم على تحسين أداء المشروب في أداء وظيفته.

أعرفي موعيدها وهتبقي سمبتيك.. الأوقات المناسبة لشرب القهوة
طريقة عمل القهوة لحرق الدهون

الأوقات الأمثل لشرب القهوة لإنقاص الوزن

تناول القهوة في الصباح قبل وجبة الإفطار أو بعدها من أكبر العوامل التي تبعث على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة دون الرغبة في تناول الطعام مما يؤدي إلى تناول حصة أقل من الطعام خلال اليوم والسر في مادة الكافيين الموجودة داخل حبيبات القهوة، العامل الأساسي في هذه العملية أن هرمون الجريلين المسئول عن الشعور بالجوع تم تخفيضه من خلال مادة الكافيين الموجودة داخل القهوة.

تناول القهوة قبل الشروع في أداء التمارين الرياضية اليومية بحوالي نصف ساعة دافع ممتاز لزيادة معدل التمثيل الغذائي داخل الجسم والذي ينتج عنه إذابة كمية كبيرة من الدهون على إثر التمارين الرياضية التي يتعرض لها الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن والحصول على الوزن المثالي نظرًا لأن السبب الأساسي في الوزن الزائد هو تراكمات الدهون الموجودة في الجسم.

هل القهوة تزيد الوزن أم تنقصه
شرب القهوة قبل النوم للتخسيس

نصائح لضمان فابلية القهوة

إليك النصائح:

  • تجنب شرب القهوة في الصباح على معدة فارغة لأن الشعور بالشبع يسد حاجة الجسم عن تناول وجبة الإفطار التي تعد العمود الفقري للنظام الغذائي خلال اليوم كما أن لها أهمية قصوى في الحمية الغذائية لفقدان الوزن.
  • مبيض القهوة يضم نسبة كبيرة من الألياف الدهنية والسعرات الحرارية التي تزيد من الوزن لذا يجب تفادي إضافة المبيض إلى القهوة.
  • استبدال الحليب البقري بالحليب النباتي الغير محلى منزوع الدسم لما فيه من نسبة أقل من السعرات الحرارية المناسبة للجسم في هذه الفترة من الدايت.
  • شرب القهوة بدون سكر أو سادة كما هو معروف في السكر يرفع من نسبة السعرات الحرارية في مشروب القهوة الذي يعيق من فاعلية القهوة في أداء وظيفتها التخسيسية.