اعفاء بنك التسليف والادخار السعودي للمواطنين المحتاجين

اعفاء بنك التسليف والادخار السعودي للمواطنين المحتاجين

يعد بنك التسليف والادخار من أشهر البنوك التي توجد في المملكة السعودية، والتي تقدم العديد من التسهيلات والخدمات للمواطنين داخل المملكة، كما أنه يقدم فرصة عظيمة، وهي إمكانية حصول الأشخاص على الإعفاء من باقي سداد أقساط القرض أو التمويلات التي أخذوها من البنك وأصبح لديهم عجز كبير في القدرة على سدادها، لذلك قد وضع بنك التسليف السعودي مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها في الأشخاص الذين يرغبون في التقديم للحصول على الإعفاء من تمويلات بنك التسليف، كما سوف نوضح لكم الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها عند الحصول على الإعفاء، فتابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على كل هذه التفاصيل.

اعفاء بنك التسليف والادخار السعودي للمواطنين المحتاجين

المتطلبات الأساسية للحصول على الإعفاء

لقد وضع بنك التسليف والادخار السعودي مجموعة من الأساسيات التي يتم قبول الإعفاء من سداد التمويلات على أساسها، وسوف نوضح لكم هذه المتطلبات والشروط في النقاط التالية.

  • لا بد على الشخص المتقدم أن يكون يحمل الجنسية السعودية وليس أي جنسية أخرى.
  • يحصل الشخص على الإعفاء من باقي سداد القروض التي قد تم أخذها من بنك التسليف السعودي بشكل نهائي في حالة تعرضه للوفاة.
  • ومن ضمن الشروط الأساسية أيضا أنه لابد على الشخص المتقدم أن يكون مقيم في إحدى محافظات المملكة العربية السعودية قبل التقديم على الإعفاء، بثلاثة شهور على الأقل.
  • في حالة وجود إعاقة لدى الشخص عند تعرضه لحادث يمنعه عن العمل لسداد باقي قيمة القروض، فلا بد من تقديم شهادة صحية تثبت صحة هذه الإعاقة، وتكون ممضية ومختومة من جهات رسمية في السعودية.

رابط بنك التسليف السعودي للتقديم على الإعفاء

لقد وضح بنك التسليف السعودي أو ما يعرف ببنك التنمية الاجتماعية، أنه يمكن التقديم على الحصول على الإعفاء من سداد القروض والتمويلات من خلال الرابط الرسمي للبنك، وسوف نوضح لكم  رابط الموقع مع خطوات التقديم في النقاط التالية.

  1. رابط بنك التسليف هو بنك التنمية الاجتماعية.
  2. يقوم الشخص بعد ذلك بإنشاء حساب شخصي له، واتباع الخطوات حتى إتمام إنشاء الحساب، والدخول بعد ذلك عن طريق الاسم ورقم المرور.
  3. ثم يقوم الشخص بعد ذلك بالدخول على الصفحة الرئيسية، ومنها الدخول على بوابة الإعفاء من القروض.
  4. سوف يتم طلب إدخال بعض البيانات للتحقق من صحة حصول الشخص على الإعفاء وإرفاق المستندات التي تثبت ذلك.