“مواطن يسأل” الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي؟.. المختص يجيب

“مواطن يسأل” الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي؟.. المختص يجيب
الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي

وضحت إدارة البنك الأهلي السعودي الإجابة على تساؤل الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي؟ وذلك خلال موعد الصرف الأساسي المستحقات حساب المواطن الشهرية حيث يتطلع المستفيدين إلى معرفة موعد الصرف الدقيق لبدء التوجه إلى أجهزة الصراف الآلي لسحب المستحقات الشهرية.

“مواطن يسأل” الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي؟.. المختص يجيب
الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي

الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الأهلي؟

أعلنت إدارة البنك الأهلي السعودي عن إيداع مستحقات برنامج حساب المواطن شهريا في الموعد الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهو تاريخ العاشر من الشهر الميلادي في حالة عدم وجود تعارض، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً وذلك عن جميع فروع البنك الأهلي داخل المملكة العربية السعودية، وقامت بالتنويه عن ضرورة عدم التوجه لماكينات الصراف الالي لسحب المستحقات إلا بعد استلام رسالة نصية على الهاتف الجوال تؤكد نجاح عملية الإيداع نظرا لاحتمالية التعرض لضغط العمل وبالتالي قد تتأخر عملية إيداع المستحقات لمدة ١٢٠ دقيقة.

حاسبة المواطن الإلكترونية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتدشين خدمة إلكترونية لتقدير قيمة الرواتب الشهرية للمستفيدين ومقارنتها مع القيمة الفعلية التي تم إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد:

  • حيث يواجه البعض مشكلة عدم التطابق ونقص المستحقات المالية وحينها يتوجب على المستفيد ارسال طلب اعتراض قبل مرور ٣ أشهر من تاريخ الإيداع.
  • وعلى الوزارة إعادة النظر مجدداً في طلب الاعتراض الموثق من خلال وثائق ومستندات رسمية تثبت الأهلية والاستحقاق.
  • وبعد القبول يتم إضافة المستحقات كاملة بدون نقص إلى راتب الشهر الجديد تعويضا عن الخصم الذي تعرض له المواطن.
  • أو أن يتم رفض الطلب مجددا في حالة عدم توثيقه.

موعد مستحقات حساب المواطن دفعة ديسمبر ٢٠٢٣

ينتظر عملاء بنك الأهلي السعودي إيداع المستحقات المالية الخاصة ببرنامج حساب المواطن في تاريخ العاشر من ديسمبر الجاري ٢٠٢٣ الموافق ليوم الأحد، علما بأن جميع المستحقات المالية للمستفيدين تصرف في اليوم ذاته ولكن في مواعيد مختلفة حيث يبدأ بنك الراجحي في إيداع المستحقات بدءً من التاسعة والنصف صباحاً.