“وزارة الموارد البشرية” تجيب على استفهام كم مبلغ الحقيبة المدرسية 1445 بعد الزيادة؟

“وزارة الموارد البشرية” تجيب على استفهام كم مبلغ الحقيبة المدرسية 1445 بعد الزيادة؟
مبلغ الحقيبة المدرسية 1445

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تساؤل كم مبلغ الحقيبة المدرسية 1445 بعد الزيادة؟ ومتى يصرف الدعم؟ وقامت بتوضيح العديد من التفاصيل التي تخص ذلك الدعم الموجه للأسر السعودية المستفيدة من المعاشات الشهرية لبرنامج الضمان الاجتماعي، والتي تمتلك أبناء في المراحل الدراسية المختلفة، بشرط تقييد الأبناء في مدارس المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقديم ذلك الدعم بهدف المساعدة في شراء الأدوات المدرسية والمكتبية قبل بدء العام الدراسي.

“وزارة الموارد البشرية” تجيب على استفهام كم مبلغ الحقيبة المدرسية 1445 بعد الزيادة؟
مبلغ الحقيبة المدرسية 1445

كم مبلغ الحقيبة المدرسية 1445 بعد الزيادة؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قيمة دعم الحقيبة المدرسية الذي يبلغ ٢٤٠ ريال سعودي عن الفصول الدراسية الثلاثة، حيث يتم صرف الدعم بقيمة ٨٠ ريال سعودي في بداية كل فصل دراسي بالإضافة إلى الراتب الشهري الأساسي من الضمان، ونفت الوزارة وجود أي زيادة في ذلك الدعم وأنه بالفعل تم إيداع الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية للمرة الثانية، بالتزامن مع صرف مستحقات شهر ديسمبر الجاري من العام الميلادي ٢٠٢٤ وأن الزيادة الملكية خاصة برواتب الضمان الاجتماعي وليس دعم الحقيبة، وسوف تصرف مستحقات الدفعة الثالثة من الحقيبة المدرسية بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثالث.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج الحقيبة المدرسية وهو دعم مخصص للأسر السعودية المستفيدة من الضمان التي تمتلك أبناء مقيدين في المرحلة الابتدائية حتى التعليم الثانوي، أي عن عمر يتراوح بين ستة أعوام وثمانية عشر عام، وللاستفادة من ذلك الدعم لابد من التقيد بالشروط التالية:

  •  استمرار الحصول على أهلية برنامج الضمان الاجتماعي.
  • تسجيل الأبناء في المدارس التابعة للمملكة العربية السعودية سواء في الصفوف الابتدائية أو المتوسطة أو التعليم الثانوي.
  •  لا يحصل الطالب الجامعي على دعم حقيبة المدرسة.
  •  يتم إضافة دعم الحقيبة بشكل تلقائي إلى راتب الضمان دون تقديم طلب من رب الأسرة.