تاريخ مواجهات الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري

تاريخ مواجهات الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري
الأهلي وبلوزداد

ينتظر الأهلى مباراته الأخيرة قبل السفر إلى السعودية للعب في كأس العالم للأندية موسم 2023، حيث يحل فريق شباب بلوزداد الجزائري ضيفًا على النادي الأهلي في ثالث جولات دور المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، حيث ستقام المباراة يوم الجمعة المقبل 8 ديسمبر 2023، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري
الأهلي وبلوزداد

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد

تقابل الفريقين الشقيقين النادي الأهلي المصري مع فريق شباب بلوزداد الجزائري في مناسبتين، حيث تقابلا فقط  في دور المجموعات في عام 2001 في هذه البطولة بعدما أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة.

وقد تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في المبارتين التي جمعتهما، حيث استطاع الأهلي الفوز في مباراة الذهاب والتي أقيمت في القاهرة بنتيجة هدف مقابل لا شئ، وقد أحرز الهدف حسام غالي من أسيست رائع من خالد بيبو.

وفي مباراة العودة كرر الأهلي الفوز في قلب الجزائر بعدما تفوق على أصحاب الأرض بنفس النتيجة، حيث فاز الأهلي بالمباراة بهدف نظيف قد أحرزه إبراهيم سعيد.

مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

يقع الأهلى في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من شباب بلوزداد ويانج أفريكانز وميدياما، ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي فريق بلوزداد ثانيًا بفارق الأهداف عن ميدياما برصيد 3 نقاط، بينما يقع يانج أفريكانز في قاع المجموعة بنقطة واحدة. 

وحقق الأهلي الفوز على فريق ميدياما الغاني في الجولة الأولى بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة، وفي الجولة الثانية تعادل إيجابيًا مع فريق يانج أفريكانز التنزاني خارج أرضه هدف لهدف.

على الجانب الآخر، استطاع فريق شباب بلوزداد الانتصار في الجولة الأولى على ملعبه على حساب يانج أفريكانز التنزاني بثلاثية دون رد، فيما تلقى هزيمة مفاجئة وغير متوقعة خارج الديار في الجولة الثانية من فريق ميدياما الغاني بنتيجة هدفين لهدف.