وصفة طبيعية لحب الشباب وآثاره سريعة المفعول

وصفة طبيعية لحب الشباب وآثاره سريعة المفعول
وصفة طبيعية لحب الشباب

إن حب الشباب من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فهو مرض جلدي تصاب به الغدد الدهنية الموجودة أسفل الجلد، ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج حب الشباب والتخلص من الاحمرار والتهيج الناتج إثره، وذلك بدلا من استخدام الكريمات الكيميائية التي يصيب البشرة بالجفاف وتدمره مع الوقت، اليوم سنقدم وصفة طبيعية لحب الشباب.

وصفة طبيعية لحب الشباب وآثاره سريعة المفعول
وصفة طبيعية لحب الشباب

وصفة طبيعية لحب الشباب

بالرغم من وجود الكثير من المستحضرات الكيميائية المتخصصة في علاج حب الشباب، إلا أنه يفضل استخدام المواد الكيميائية، حيث أن ليس لها أي أضرار أو نتائج سلبية على البشرة، وهذه أفضل الوصفات على الإطلاق:

عصير الليمون

يتضمن عصير الليمون الكثير من المواد القابضة التي تنظف البشرة بعمق، كما أنها تعمل على معالجة حب الشباب والقضاء على أثر الحبوب، لكنه غير مناسب لصاحبات البشرة الحساسة.

طريقة الاستخدام

نضع كمية مناسبة من عصير الليمون على البشرة بشكل مباشر، ونتركه عليها وذلك لمدة ساعة كاملة، وبعد مرور الوقت يشطف الوجه بالماء البارد.

نشا الذرة

من المعروف أن نشا الذرة له نتائج رائعة في القضاء على احمرار حب الشباب، كما أنه يساعد على علاجها، والقضاء عليها بشكل كامل، وتقليل دهون البشرة.

المكونات

ملعقة كبيرة من النشا.
ملعقتان كبيرتان من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

  • نحضر وعاء ونضع به كمية النشا والماء ونخلطهم سويا حتى نحصل على عجينة لينة يمكن فردها على البشرة.
  • نضع العجينة على المناطق المصابة بحبوب الشباب.
  • نترك الخليط على البشرة لمدة 1/4 ساعة.
  • نغسل البشرة بالماء البارد و نجففها جيدا.

العناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب

للمحافظة على البشرة وحمايتها من ظهور حب الشباب يجب الاهتمام والعناية بها، وتنظيفها بعمق جيدا، والتخلص من آثار المكياج أول بأول، واستخدام تونر مناسب للبشرة، كما يجب تقشيرها، والتخلص من الجلد الميت والشوائب الموجودة بها، ويجب اختيار نوع مرطب مناسب وترطيبها يوميا.

تعرفنا في هذا المقال على وصفة طبيعية لحب الشباب فتفضل الكثير من النساء استخدام الوصفات الطبيعية بدلا من المستحضرات الكيميائية.