إعلان مفاجئ قبل دقائق.. جوجل تكشف عن Gemini النموذج الذكي الجديد للذكاء الاصطناعي

إعلان مفاجئ قبل دقائق.. جوجل تكشف عن Gemini النموذج الذكي الجديد للذكاء الاصطناعي
إعلان مفاجئ قبل دقائق.. جوجل تكشف عن Gemini النموذج الذكي الجديد للذكاء الاصطناعي.

في إعلان مفاجئ قبل دقائق، كشفت جوجل عن “Gemini”، النموذج الذكي الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي، هذا النموذج يعتبر الأقوى حتى الآن، حيث تفوق على ChatGPT، Bard، Claude 2، وذلك بعد تردد الأنباء حول تأجيل إطلاقه إلى العام المقبل، ولكن أظهرت الإعلانات الرسمية لتكشف لنا قدرات استثنائية له، التي تعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

إعلان مفاجئ قبل دقائق.. جوجل تكشف عن Gemini النموذج الذكي الجديد للذكاء الاصطناعي
إعلان مفاجئ قبل دقائق.. جوجل تكشف عن Gemini النموذج الذكي الجديد للذكاء الاصطناعي.

جوجل تكشف عن Gemini

بتطوير يتجاوز كل التوقعات، كشفت جوجل عن نموذجها الجديد “Gemini”، والذي يميزه عن أي نموذج آخر طورته وأعلنت عنه، بما في ذلك Google Bard والنماذج البارزة مثل ChatGPT وClaude 2، ولكن يعتبر هذا النموذج نتاج لتكامل أكثر من نموذج تم دمجهم تحت منصة واحدة، مما يجعله قادر على القيام بأي مهمة تقريبا، وذلك وفق لما قدمته الشركة.

Google's newest and most capable AI | Gemini

جوجل تطلق الأحدث في عالم الذكاء الاصطناعي

قدمت جوجل للعالم تحفتها الجديدة، Gemini، الذي يختلف تماما عن كل ما قدمته من قبل ذلك، حيث يظهر هذا النموذج قدرة استثنائية على التفاعل مع الأوامر النصية، مثل الصوت، الصور، النصوص المطبوعة، النصوص المكتوبة بخط اليد، وحتى مقاطع الفيديو، حيث يأتي بإمكانية التفاعل الحي ليمنح مستخدميه تجربة فريدة ومتقدمة.

Screenshot 75

ثلاث نسخ لـ Gemini

بعد أن أعلنت جوجل عن نموذجها الجديد Gemini، حيث أعلنت أنه تحول جديد في عالم التكنولوجيا، كما أنه سيأتي بثلاث نسخ تلبي احتياجات مختلفة، حيث تجمع بين القوة والتنوع في عالم الذكاء الاصطناعي.

  1. تقدم جوجل أول نسخة من Gemini، وهي Gemini-Nano، والتي تأتي كنسخة مصغرة مخصصة للهواتف الذكية، حيث تعمل بصورة مستقلة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مما يجعلها رفيق مثالي للأجهزة النقالة.
  2. والنسخة الثانية، Gemini Pro، مع دمجها في خدمات جوجل المختلفة، وتعتبر واحدة من أبرز المحركات لتحسين تجربة المستخدم، خاصة مع تكاملها في خدمات Google Bard الرائدة.
  3. والنسخة الثالثة Gemini-Ultra، لم يتم الكشف عنها حتى الآن، مما أثار فضول الكثيرين، والسؤال حول ما تخبئه جوجل في هذه النسخة النهائية.

Screenshot 76

مهام Gemini الذكاء الاصطناعي الذي يتجاوز التوقعات

  • يمكن Google Gemini من التعرف على النصوص، الخط اليد، الصوت، الصور والفيديو، والتفاعل معها بطريقة حية تشبه تفاعل الإنسان.
  • يقوم بحل وتصحيح الواجبات المدرسية، مع شرح توضيحي للأخطاء.
  • يقوم Gemini بشرح مواضيع علمية مثل الرياضيات والفيزياء من البداية.
  • يمكن Gemini البحث واستخراج المعلومات المطلوبة من الأبحاث العلمية دون الحاجة إلى تأليف.
  • يستطيع Gemini توليد الكود البرمجي للغات مثل Python، C++، و Java، وحل أكثر المشاكل التقنية تعقيد بدقة وكفاءة.