استوري HD.. واتساب يختبر تغير جديد لتحديثات الحالة لتحسين تجربة المستخدمين

استوري HD.. واتساب يختبر تغير جديد لتحديثات الحالة لتحسين تجربة المستخدمين
ميزة واتساب الجديدة

يختبر خلال هذه الفترة فريق واتساب WhatsApp ميزة جديدة طال انتظارها من العديد من المستخدمين، وهى ميزة تمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية في تحديثات الحالة الخاصة بهم على تطبيق الدردشة الفوري، ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة خلال الفترة القليلة القادمة، وذلك بعد التأكد من صلاحيتها وقدرتها على تقديم المطلوب.

استوري HD.. واتساب يختبر تغير جديد لتحديثات الحالة لتحسين تجربة المستخدمين
ميزة واتساب الجديدة

واتساب يختبر ميزة مشاركة الصور ومقاطع  الفيديو بجودة عالية

من جانبه أشار موقع “mspoweruser” أن ميزة تطبيق الدردشة الفوري، تتوفر حالياً في أحدث إصدار تجريبي لها على أندرويد، حيث أنه يحمل الرقم 2.23.26.3، ومن المتوقع أن يتم إصدارها لجميع المستخدمين في تحديث مستقبلي على جميع الهواتف ولجميع المستخدمين.

واتساب 2 1

تظهر النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب على أجهزة أندرويد، مع وجود زر HD، وهو موجود أعلى محرر الرسم عند مشاركة مقاطع الفيديو والصور كحالات، مما يُسهل كثيراً على المستخدمين مشاركة الوسائط عالية الجودة بشكل مباشر في الاستوريهات.

ومن المتوقع أن تغير تلك الميزة الجديدة الخيار الحالي الموجودة في واتساب استوريز، والذي غالباً ما يضغط تلك الصور ومقاطع الفيديو ويقلل جودتها في الوقت الحالي، حتى الفيديو بجودة 4K، والذي يقوم المستخدم بتحميله على الحالة، وسيتم نشرها بجودة بسيطة 360 بكسل فقط، وذلك بدلاً من الجودة الكبيرة والقياسية التي تؤثر في جودة الوسائط.

خلال الشهر الأخيرة طالب العديد من المستخدمين عن رغبتهم في مشاركة الصور ومقاطع الفيديو العالية في الجودة من خلال تحديثات الحالة، وقد لجأ البعض من المستخدمين إلى حفظ وسائط عالية الجودة عبر محادثاتهم الشخصية مع إعادة إرسالها ولكن غالباً ما تكون غير موثوقة.

والجدير بالذكر أن الميزة التي تم إطلاقها في عام 2017، ومن أهم الميزات التي طرحها التطبيق لجميع المستخدمين، حيث أنها تتيح لهم إمكانية مشاركة محتوى الوسائط والرسائل الصوتية والنصوص مع الآخرين وتختفي تلقائياً بعد 24 ساعة فقط.