الجوازات السعودية توضح: هل يمكن السفر إلى دول الخليج بصلاحية جواز 3 أشهر؟

الجوازات السعودية توضح: هل يمكن السفر إلى دول الخليج بصلاحية جواز 3 أشهر؟
تنبيه هام من الجوازات

كشفت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها لموقع التواصل الاجتماعي “إكس” ردًا على سؤال أحد المستفيدين عن السفر إلى دول الخليج ولم يتبقي في صلاحية جواز السفر غير 3 أشهر، وقد أكدت الجوازات أنه يمكن السفر للدول العربية، أما إذا كان لباقي الدول يجب أن تكون مدة صلاحية جواز السفر 6 أشهر.

الجوازات السعودية توضح: هل يمكن السفر إلى دول الخليج بصلاحية جواز 3 أشهر؟
تنبيه هام من الجوازات

صلاحية الجواز للسفر إلى الخارج

يهتم الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية بإرسال بعض الأسئلة عبر موقع الجوازات السعودية للاستفسار على بعض الأسئلة، وتقوم الجوازات بالإجابة الفورية على جميع الأسئلة والاستفسارات لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين.

قام أحد المواطنين بإرسال رسالة إلى الجوازات السعودية للاستفسار عن: «هل يمكن السفر إلى دول الخليج ومتبقي في صلاحية الجواز 3 أشهر».

وكان رد المديرية العامة للجوازات: « التعليمات تشترط أن تكون صلاحية الجواز لا تقل عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، و 6 أشهر لباقي الدول المسموح السفر إليها. سعدنا بك»

اشتراطات سفر المواطنين إلى الخارج

  • قبل المغادرة يرجى التأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن ثلاثة أشهر في حالة كان السفر إلى الدول العربية، أما إذا كان إلى أي دولة أخري يجب أن تكون مدة الصلاحية هي ست أشهر.
  • في حالة السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • يجب أن يكون لدي الشخص بطاقة الهوية الوطنية الأصلية وليست الهوية الوطنية الموجودة في “أبشر أو توكلنا”.
  • أن يكون لدي الشخص سجل الأسرة كوثيقة تثبت للتابعين في المملكة، ولا يستطيع حاملها السفر إلى أي دولة بالخليج.

الجوازات السعودية

  • تعد بطاقة الهوية الوطنية شرطًا إلزاميًا في حالة كنت ترغب في إصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق، ويمكن لأي شخص يحمل جواز سفر ساري المفعول تكون لمدة 3 أشهر للسفر إلى دول العربية، أما للسفر لأي دولة أخري أن تكون 6 أشهر ويمكن السفر إلى الخارج دون تسجيل البيانات الحيوية في الأنظمة الإلكترونية.
  • أن يحصل الشخص على 3 جرعات من لقاح كوفيد-19، أو إذا لم يمر أكثر من 8 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، فلا تشمل الفئات العمرية التي أعلنت عنها وزارة الصحة أو يتم استبعادها بناء على الحالة الصحية المثبتة في تطبيق توكلنا.