عادة شائعة يفعلها الجميع.. شرب القهوة بهذه الطريقة يهدد حياتك

عادة شائعة يفعلها الجميع.. شرب القهوة بهذه الطريقة يهدد حياتك

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها يومياً، وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين التي تساعدهم على الشعور باليقظة والتركيز، وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية، حذر أحد الخبراء من شرب أكثر من 4 فناجين من القهوة يوميا بسبب تأثيرها على ضغط الدم.

عادة شائعة يفعلها الجميع.. شرب القهوة بهذه الطريقة يهدد حياتك

أضرار تناول أكثر من 4 فناجين من القهوة يوميًا

وفي هذا الإطار، صرح الصيدلي البريطاني، عباس كناني، إن شرب أكثر من 4 فناجين من القهوة كل يوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مضيفًا أن ارتفاع ضغط الدم أمر خطير لأنه يضع ضغطا إضافيا على الأعضاء الدموية، وهو سبب أساسي لارتفاع خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وكشف عباس، أن الاستجابة للكافيين تختلف من شخص إلى آخر، وتظهر بعض الدراسات أن الكافيين قد تمنع الهرمون الذي يساعد على الحفاظ على اتساع الشرايين، ويشجع الغدد الكظرية إلى إنتاج المزيد من الأدرينالين، مما يتسبب في زيادة ضغط الدم، وأوصى بالحد من تناول الكافيين بشكل عام للحفاظ على ضغط دم صحي من خلال تقليل تناول القهوة أو الشاي أو المشروبات الأخرى الغنية بالكافيين مثل الكولا وبعض مشروبات الطاقة.

1 55

كما وجدت دراسة نشرت العام الماضي في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يواجهون خطر الوفاة بنسبة مضاعفة عندما يشربون كوبين أو أكثر من القهوة يوميا، وبالتالي، فإن شرب الشاي الأخضر أو ​​كوب واحد فقط من القهوة يوميًا لم يكن له نفس التأثير.

كما تقول جمعية القلب الأمريكية أن شرب الكثير من القهوة يزيد من ضغط الدم، مما يسبب القلق وزيادة معدل ضربات القلب وصعوبة النوم، وتنصح هيئة الخدمات الصحية البريطانية بشرب الكثير من السوائل غير الشاي والقهوة، مضيفة إن شرب أكثر من 4 فناجين من القهوة يوميًا يؤدي إلى زيادة ضغط الدم.