ميزة جديدة على “واتساب” تتيح إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة ثم تختفي!

ميزة جديدة على “واتساب” تتيح إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة ثم تختفي!

مع بداية كل يوم جديد ومع كل تطور تظهر حاجات إنسانية ورغبات أكثر في استخدام التكنولوجيا الحديثة، واستحداث أساليب ومزايا تساعد في توفير الوقت وزيادة مساحة الخصوصية، والراحة في استخدام الأجهزة الإلكترونية والتطبيقات التي أصبحت جزء كبير في حياتنا اليومية لا يمكن الاستغناء عنه، إلا أن التطوير هو شرط أساسي للبقاء في الساحة وقد أدركت الكثير من الشركات هذه الحقيقة واستمرت في التطوير ودعم خدماتها والحفاظ على الترقية المستمرة، وفي هذا الصدد قامت الشركة المالكة لتطبيق المحادثات واتس آب بتوفير ميزة جديدة، تتمثل في إمكانية إرسال رسالة صوتية يستطيع المستقبل سماعها لمرة واحدة فقط وبعدها تختفي ولا يمكن الوصول إليها.

ميزة جديدة على “واتساب” تتيح إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة ثم تختفي!

 ميزة الرسائل الصوتية

أعربت الشركة عن هدفها من وراء تطوير الرسائل الصوتية، هو جعلها تتمتع بمزايا خصوصية عالية تضمن للمستخدم حرية الاختيار في احتفاظ المستقبل للرسالة الصوتية أو سمعها مرة واحدة خوفًا من مشاركتها مرة أخرى وحفاظًا على المعلومات التي قد تحتويها الرسالة.

خاصية العرض مرة واحدة

لم تكن هذه الخاصية وليدة اليوم، حيث أطلقت الشركة في وقت سابق عام 2021 خاصية Once View وتعني العرض مرة واحدة، وتستخدم مع مقاطع الفيديو والصور وتختفي بعد فتحها تلقائيًا، وكانت ميزة الرسائل الصوتية هي استكمال لهذه الخاصية لتحقيق تناسق أكبر داخل بيئة التطبيق.

images 25 2
رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة

 

حفظ الرسائل على جهاز المستلم

عند تفعيل خاصية العرض مرة واحدة سواء للصور أو الرسائل الصوتية لا يمكن حفظ هذه الوسائط على هاتف أو جهاز المستقبل، وبالتالي لا يمكن مشاركتها عبر إعادة التوجيه كما أن لها صلاحية 14 يوم يمكن فتح الرسالة خلالها.

تفعيل ميزة العرض مرة واحدة للرسائل الصوتية

  • بعد تسجيل الرسالة الصوتية وقبل إرسالها يجب الضغط على أيقونة “1”.
  • الرسائل الصوتية تستخدم تقنية التشفير بين المرسل والمستلم كما في باقي رسائل التطبيق والمكالمات.

وأكدت الشركة أن هذه الميزة سوف يتم توفيرها على نطاق عالمي في الأيام القادمة، كما ذُكر أن واتس آب تطور ميزة جديدة لتحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب في حالة عدم إمكانية الاستماع للصوت.