الأهلي المصري أم صن داونز الجنوب أفريقي؟ الإعلان عن أفضل فرق إفريقيا خلال ساعات

الأهلي المصري أم صن داونز الجنوب أفريقي؟ الإعلان عن أفضل فرق إفريقيا خلال ساعات
كاف

في حفل كبير في مراكش المغربية سيتم الإعلان عن أفضل فرق إفريقيا للعام 2023، والتي يتنافس عليها الأهلي المصري بطل أفريقيا وفريق الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي الحاصل على بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى هذا العام.

الأهلي المصري أم صن داونز الجنوب أفريقي؟ الإعلان عن أفضل فرق إفريقيا خلال ساعات
كاف

الأهلي على وشك حسم الجائزة

الأهلي المصري هو الأقرب لحسم جائزة أفضل نادي في أفريقيا 2023، حيث قضى القرار الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على ما تبقى من آمال صن داونز الجنوب أفريقي، عندما قرر عدم احتساب بطولة الدوري الأفريقي ضمن البطولات التي على أساسها يتم احتساب الأفضلية بين الفرق.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري قد حصل على عدد من البطولات تؤهله لأن يكون الأفضل في أفريقيا هذا العام بالفعل، مع المنافسة غير القوية مع الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، حيث حصل على بطولة أفريقيا على حساب الوداد الموسم الماضي، وأيضًا الدوري المصري وكأس مصر، والسوبر المصري على حساب بيراميدز، والمركز الرابع في كأس العالم للأندية 2022 ومن المنتظر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العلم للأندية 2023 للمرة التاسعة في تاريخه.

فترة تقييم أفضل فريق في أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الفترة ما بين نوفمبر 2022 لسبتمبر 2023 للتقييم بين الفرق، وقد ضمت قائمة الأفضل حتى الآن الثلاثي: الأهلي و الوداد وصن داونز.

الأهلي بانتظار الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتي

ينتظر فريق الأهلي المصري من يفوز في المباراة الافتتاحية لمونديال العالم المقامة في السعودية لأول مرة، ويُمثلها اتحاد جدة صاحب الأرض والجمهور الذي ستكون أولى مواجهاته أمام أوكلاند سيتي يوم الثلاثاء القادم الموافق 12 ديسمبر 2023، في الجولة الأولى من البطولة، مع العلم أن هناك 7 فرق مشاركة في البطولة تمثل قارات العالم السبعة.