حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام متتالية

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام متتالية
حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد الإجازة الخاصة باليوم الوطني فتصل إلى مدة 3 أيام متتالية، حيث ستكون الإجازة من يوم 22 من شهر سبتمبر لعام 2023 م والذي يوافق يوم الجمعة، وحتى يوم 24 من شهر سبتمبر لعام 2023 م والذي يوافق يوم الأحد فتعطي الدولة السبت عطلة رسمية للعاملين، وكان الهدف من هذا القرار، أن يتيح للجميع فرصة الاستمتاع بالأعياد الوطنية، فمن خلال هذا التمديد سوف يتمكن جميع مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها الاستمتاع بهذه المناسبة في هذا الوقت.

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام متتالية
حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

لمن لا يعرف ما هو اليوم الوطني السعودي؟ ولماذا تحتفل به المملكة؟ فالرد فيما يلي، حيث تحتفل المملكة بهذا اليوم بمناسبة توحيد المملكة، وإنشاء الملك عبدالعزيز المملكة العربية السعودية في سنة 1932 ميلادية، والسبب وراء اختيار ذلك اليوم هو الامتنان للملك عبدالعزيز لما قدمه للملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتنوع مظاهر الاحتفال الخاصة باليوم الوطني، حيث تشمل هذه المظاهر التي تحدث في هذا اليوم ما يلي:

  • إلقاء خادم الحرمين الشريفين كلمة بمناسبة هذه المناسبة.
  • العفو عن بعض من الغارمين والغارمات من قِبل ملك السعودية.
  • تكريم الشخصيات الأكثر تأثيرًا في المجتمع السعودي ويكون التكريم عبارة عن إعطاء المستحقين وسام الملك.
  • رفع رايات المملكة العربية السعودية على جميع منشآت المملكة، كما يرفع المواطنون الرايات على منازلهم وسياراتهم.
  • إقامة العديد من الندوات الفنية والثقافية، تتناول في داخلها التحدث عن مدى أهمية اليوم الوطني بالإضافة إلى إلقاء الشعر بمناسبة هذا اليوم الجليل.

يوم التأسيس

أعلن الملك موعدا رسميا وهو الموافق يوم 22 من شهر فبراير من كل سنة، والذي سيكون يوم إجازة باسم يوم التأسيس، والذي قد تم الإعلان عنه منذ عهد الإمام الفاضل محمد بن سعود، وهو اليوم الذي تم فيه الإعلان عن بداية التأسيس الرسمي للمملكة العربية السعودية الأولى، وكان هذا من عام 1139ه،وحتى عام 1233 هجرياً، وكانت الدرعية هي العاصمة، كما التزمت المملكة بدستور القرآن الكريم وأيضاً سنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا السبب تحديداً تم إصدار قرارا بتخصيص يوم 22 من شهر فبراير سنوياً ليحمل اسم يوم التأسيس.