خطوات طلب تمويل الأسرة بمبلغ 100 ألف ريال للشباب وللسيدات وكبار السن

خطوات طلب تمويل الأسرة بمبلغ 100 ألف ريال للشباب وللسيدات وكبار السن

يعد بنك التنمية الاجتماعية السعودي من أشهر البنوك التي تقدم التمويلات للأشخاص داخل السعودية، حيث يقدم البنك التمويلات مع الكثير من التسهيلات للأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك التمويلات تمويل الأسرة، وذلك لكي يستطيع الشخص المتقدم توفير معيشة جيدة لأسرته، ولقد وضع بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط للأشخاص المتقدمين في الحصول على ذلك التمويل، ولذلك، سوف نوضح لكم في هذا المقال كافة الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة وخطوات التقديم لطلب التمويل.

خطوات طلب تمويل الأسرة بمبلغ 100 ألف ريال للشباب وللسيدات وكبار السن

الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة

لقد وضع بينك التنمية الاجتماعية السعودي مجموعة من الشروط لابد من توافرها في الأشخاص المتقدمين، وسوف نوضح لكم أهم هذه الشروط في النقاط التالية.

  • من أهم شروط أن يكون الشخص المتقدم لطلب تمويل الأسرة أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية في الأصل، حيث يمنح هذا التمويل للسعوديين فقط.
  • أن يكون سن الشخص المتقدم مناسب للحصول على التمويل، بحيث لا يزيد عمره عن سن ال70 سنة.
  • كما أنه لابد على الشخص المتقدم أيضا أن يكون من أصحاب الدخل المنخفض ولا يكفي للإنفاق على أسرته، بحيث لا يتجاوز هذا الدخل قيمة ريال 14.500 ألف ريال سعودي.
  • عند التقديم للحصول على تمويل الأسرة لابد للشخص أن يقدم شهادة ميلاده، وأن يقدم أيضا وسيقت عمله ليثبت راتبه، وأنه لا يكفي لمعيشة أسرته.

الخطوات المطلوبة للتقديم على تمويل الأسرة

هناك مجموعة من الخطوات التي لابد على شخص أن يقوم باتباعها للحصول على تمويل الأسرة من خلال بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  1. أولا، يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية السعودي، وذلك عن طريق الحساب الشخصي له بإدخال الاسم ورقم المرور.
  2. أولا يقوم الشخص بعد ذلك باختيار نوع التمويل الذي يرغب في التقديم عليه، وهو تمويل الأسرة ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  3. بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة والموافقة على الشروط المطلوبة، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التقديم، وسوف تصله رسالة على هاتفة تؤكد عملية الاشتراك.