لو أيفونك بقي بطيء.. حيل ذهبية لتحسين أداء الهاتف

لو أيفونك بقي بطيء.. حيل ذهبية لتحسين أداء الهاتف
حيل ذهبية لتحسين أداء الهاتف وتجعله بدون أي مشاكل

يعاني الكثير من الناس من مشكلة بطئ هواتف الآيفون ذات النسخة القديمة بالأخص عند تحميل مختلف التطبيقات أو عند تحديث نسخة الهاتف نفسه، بالإضافة إلى نفاذ شحن البطارية بشكل سريع جداً وعدم احتفاظ البطارية بالشحن لفترة طويلة، لذا يمل الكثير من حاملي هواتف الآيفون من استخدام الهاتف بسبب التهنج الذي يحدث به، لذا نقدم لكم مجموعة من الحلول للتخلص من هذا الأمر.

لو أيفونك بقي بطيء.. حيل ذهبية لتحسين أداء الهاتف
حيل ذهبية لتحسين أداء الهاتف وتجعله بدون أي مشاكل

طرق تساعد على تحسين أداء الآيفون

نقدم إليكم مجموعة من الطرق والنصائح التي تساعدك في تسريع الجهاز الخاص بك والتخلص من التعليق الذي يجعلك تمل من استخدام هاتفك، ومن ضمن هذه الطرق:

  • حتى تستطيع أن تحافظ على سرعة جهازك يجب عليك التعامل مع البطارية بشكل صحيح، حيثُ أن نفتح البطارية بمعدل سريع يعمل على إعطاء الموبايل والتقليل من سرعته بشكل ملحوظ وسريع، لذا يجب عليك أن تقوم بالاحتفاظ بالشحن لفترة طويلة وذلك من خلال إيقاف التطبيقات والخلفيات المتحركة فهي تساهم بنسبة كبيرة في سحب شحن البطارية.
  • يجب عليك أن تقوم بعمل تحديث لجهاز الهاتف المختص بك بشكل مستمر فور نزول التحديث، حيثُ يفيد هذا الأمر في تحسين أداء الجهاز ويزيد من سرعته، ويساعدك في التخلص من مشكلة البطء الشديد الموجود به فالتحديث يخلصك من المشاكل القديمة الموجودة به.
  • عليك التخلص من جميع ملفات النت الغير هامة وذلك لأنها تشغل مساحة كبيرة من الهاتف وذلك لأن البيانات الخاصة بها تكون كبيرة، حيثُ أن مواقع الإنترنت تقوم بتخزين حافة البيانات وهو ما يزيد من بطء الهاتف ويقلل سرعته بشكل قوي وملحوظ لذا عليك التخلص منها أول بأول.
  • قم بإيقاف جميع تطبيقات الحركة التي توجد على هواتف الآيفون وذلك لأنها تسحب الكثير من شحن البطارية وتجعلها تهلك وتنفذ بسرعة.
  • أمسح جميع الصور والفيديوهات عديمة القيمة وتخلص منها أول بأول، وذلك حتى تخفف من المساحة المشغولة في الهاتف وهو ما يساعد في الحفاظ على حالة الجهاز بشكل مستمر والحفاظ على البطارية، بالإضافة إلى أنه يحافظ على سرعة الجهاز.
  • قم بإيقاف خاصية تتبع الأجهزة إذا كنت غير محتاج لها فهي تسحب الكثير من بطارية الجهاز