أسعار الدواجن اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 للمستهلك.. اعرف أسباب الانخفاض

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 للمستهلك.. اعرف أسباب الانخفاض
أسعار الدواجن اليوم

يبدو أن الانتخابات الرئاسية أصبحت تميمة حظ المستهلكين في مصر، فقد شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض ملحوظ، وبدأ الانخفاض منذ الأمس الأحد مع بداية الانتخابات الرئاسية، ويتوقع أن يستمر هذا الانخفاض لعدة أيام خلال الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، ويمكن أن يتسبب هذا الانخفاض في انتعاشه ضرورية لسوق الدواجن المصري، وهذا ما نتمناه.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 للمستهلك.. اعرف أسباب الانخفاض
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 11 / 12 / 2023

سجلت أسعار الدواجن اليوم الاثنين انخفاض للسعر في مستهل تعاملات بورصة الدواجن، وقد سجلت الدواجن اليوم في البورصة 61 جنيهًا مصريًا للكيلو، وبالتالي تصل إلى المستهلك بسعر 71 جنيهًا للكيلو، ويعد هذا الانخفاض في أسعار الدواجن اليوم انخفاضًا طفيفًا لكنه قد يكون بارقة أمل لهذا السوق الذي يعاني منذ فترة.

أما بالنسبة لـ أسعار الدواجن اليوم -الساسو- فقد سجلت في البورصة 75 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى يد المستهلك بسعر 80 جنيهًا للكيلو، وبالنسبة للدواجن البلدي، فقد سجلت اليوم في البورصة 110 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى يد المستهلك بسعر 119 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن انخفاض ملحوظ في الأسعار خلال هذه الفترة، وذلك بعد أن تخطت الأسعار حد المئة جنيه في الفترة الماضية، ويرجع السبب حسب الخبراء في وزارة الزراعة وراء هذا الانخفاض في اكتمال دورة الدجاج، حيث أن الدجاجة تحتاج إلى مدة لا تقل عن 35 يومًا من أجل أن تصل إلى السن والوزن المناسب للذبح، وبالتالي تبدأ المزارع في إمداد المحال التجارية بها، ولهذا تأتي فترات تعاني منها المحال التجارية من انخفاض الإنتاج وبالتالي يرتفع السعر، ولكن فور توافر المنتج -الدواجن- تبدأ الأسعار في التراجع من جديد.

ويمكننا القول أن الأمر يرجع إلى درجة العرض والطلب، فكلما كان العرض بسيط والطلب كبير كلما ارتفعت الأسعار، أما في حالة زيادة العرض بما يكفي احتياجات السوق تعود الأسعار للتراجع من جديد.