طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 للفرد

طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 للفرد
طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 للفرد

قامت الوزارة الخاصة بجميع متعلقات الموارد البشرية بالرد والتوضيح عن كيفية استخدام الحاسبة التقديرية، حيثُ تعد هذه الحاسبة الخاصة بكل مستحقي الضمان الاجتماعي وخاصة بعد تطويره هي أهم الأشياء التي بدأ عدد كبير بالبحث عنها، وكل من تم التحاقه في النظام بعد تطوير الضمان، حيثُ يرغب كل منهم معرفة القيمة الإجمالية التي يجب أن يستحقها، لذلك كان تفعيل هذه الخدمة أمر ضروري لكل من تم تسجيلهم في البرنامج وكذلك جميع الراغبين في معرفة إذا تم تقديمهم ما القيمة المسموحة لهم شهرياً. 

طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 للفرد
طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 للفرد

الحاسبة التقديرية للضمان الاجتماعي المطور

يقوم برنامج الضمان الاجتماعي بتقديم العديد من المزايا التي يستفيد منها المستحقين كما أن هذه الفوائد تعمل على تحقيق الاستقرار، وكذلك يعمل على إرسال التدابير التي تدعم الأسر الأكثر احتياجاً بتوفير الاحتياجات الأساسية لهم. 

ولقد عملت الوزارة أيضاً على إنشاء أكثر من خدمة وجميعهم متوفرين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، ولقد قامت في الفترة الأخيرة بتطوير الآليات المستخدمة لحساب معاش وراتب المستحق في الضمان، وهذه العملية تكون للراغبين في المعرفة فقط والتأكد من حصولهم على قيمة صحيحة. 

فيمك الآن بكل سهولة الدخول واستخدام الحاسبة ومن خلالها يتعرف المواطن على قيمة الراتب الشهري الذي يجب أن يكون بالفعل يحصل عليها، أما إذا كان هناك أي اختلاف فيمكن كذلك تقديم اعتراض أو شكوى والتساؤل عن السبب. 

طريقة استخدام حاسبة راتب الضمان الاجتماعي المطور 

يستطيع كل مستحق لديه حساب مفعل على موقع الوزارة الدخول باستخدام الحاسبة، وتكون العملية سهلة وبسيطة حيثُ لا يلزم إلا إدخال البيانات الخاصة بالمستحق وعدد الأسرة الخاص به، وفي النهاية يتم ظهور القيمة المالية المحددة له. 

وهناك من يرغب في إضافة تابع جديد من أفراد الأسرة إلى الراتب وهذا يتم من خلال الموقع أيضاً باتباع التالي:

  • اختيار خدمة التابعين من قبل الموقع. 
  • الضغط على الأيقونة المقبلة إضافة تابع. 
  • ويتم إدخال البيانات المتعلقة بهذا التابع من السن وباقي التفاصيل. 
  • وهناك ضرورة رفع عدد من المستندات المطلوبة صورة شخصية وبطاقة الهوية الخاصة بالتابع. 
  • بعد إدخال جميع الأوراق والبيانات يتم الضغط على إضافة وبهذا تزداد القيمة بإضافة هذا التابع.