ما هي خطوات الاستعلام على مخالفات المرور عبر منصة أبشر 1445؟

ما هي خطوات الاستعلام على مخالفات المرور عبر منصة أبشر 1445؟

تعد المخالفات المرورية من أكثر الأشياء التي يتم الاستعلام عنها والرغبة في معرفتها، حيث أتاحت مؤخرا الحكومة السعودية إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور، وذلك عن طريق منصة أبشر السعودية، حيث تقدم هذه المنصة العديد من الخدمات للمواطنين بالسعودية، ومن ضمن هذه الخدمات إمكانية الاستعلام على المخالفات المرورية، حيث قد قدمت الحكومة هذه الخدمة تسهيلا على المواطنين في السعودية، وتخفيفا من الازدحام على مكاتب المرور، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر.

ما هي خطوات الاستعلام على مخالفات المرور عبر منصة أبشر 1445؟

الاستعلام على مخالفات المرور عبر منصة أبشر

يمكنك الأن الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب المرور التابعة لك، ولذلك سوف نوضح لكم الخطوات المطلوب اتباعها في النقاط التالية.

  • أولا يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر الالكترونية وذلك عن طريق الحساب الشخص له بإدخال الاسم ورقم المرور.
  • يقوم الشخص بعد الدخول على الصفحة الرسمية للمنصة بالدخول على بوابة المخالفات المرورية، سوف يتم طلب بعض البيانات المطلوبة للاستعلام على المخالفات التي توجد على سياراتك.
  • وبمجرد إدخال كافة البيانات المطلوبة يقوم الشخص بالدخول على الصفحة التي تعرض له كافة المخالفات التي توجد على سيارته بكل سهولة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

كما أنه يوجد طريقة آخري يمكن للشخص الاستعلام بها على منصة أبشر السعودية، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية حيث بمجرد إدخالها يظهر للشخص المخالفات المسجلة عليه، وسوف نوضح لكم خطوات هذه الطريقة في النقاط التالية.

  • بعد الدخول على منصة أبشر السعودية بنفس الخطوات السابقة يقوم الشخص بالدخول على بوابة أبشر للأفراد.
  • يختار بعد ذلك من الصفحة التالية بوابة خدمات الاستعلام ومنها المخالفات المرورية، ومنها يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والتي من أهمها رقم الهوية الوطنية.
  • حيث يتم بإدخال رقم الهوية الوطنية عرض كافة المخالفات التي توجد على الشخص على سيارته، وبذلك تكون قد قدمت منصة أبشر فرصة جيدة للأشخاص حول الاستعلام على مخالفات المرور.