ضربة قوية تضرب أسعار الذهب ومفاجآت عديدة بشأن المعدن الأصفر

ضربة قوية تضرب أسعار الذهب ومفاجآت عديدة بشأن المعدن الأصفر
ضربة قوية تضرب أسعار الذهب

مازال الهبوط مستمرا فلقد شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعا جديدا في هذا اليوم، وذلك قبل قرار حكومي يتم انتظاره منذ فترة بخصوص مبادرة الجمارك الخاصة بواردات هذا المعدن النفيس مع المصريين بالخارج، إذ يراقب الكثير من المصريين تحركات سعر الذهب، والذي يُسجل تراجعا إلى مستويات متدينة مقارنة بسعره في أبريل الماضي.

ضربة قوية تضرب أسعار الذهب ومفاجآت عديدة بشأن المعدن الأصفر
ضربة قوية تضرب أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم

يهتم المقبلين على شراء الذهب بمعرفة سعره مباشر اليوم وفيما يلي سعر جميع أعيرة الذهب بدون مصنعية:

  • سعر الجرام عيار 24 حوالي 2497 جنيه.
  •  سعر الجرام عيار 21 حوالي 2185 جنيه.
  • أما عيار 18 فسجّل 1873 جنيه.
  • وبالنسبة إلى عيار 14 فسجّل 1457 جنيه.
  • أما عن سعر الجنيه الذهب فتراجع بقيمة 600 جنيه، ليسجل اليوم 17400 جنيه بدلا 18 ألف جنيه قبل أيام.

أسعار الذهب عالميا

سجل سعر الذهب عالميا ارتفاعا ملحوظا، حيث سجلت سعر الأوقية في بورصة نيويورك في العقود الفورية حوالي 1923.99 دولارا بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش، بينما سجل سابقا حوالي 2056 دولارا كأعلى سعر في مايو الماضي.

كيفية حساب المصنعية

لكي يتم حساب سعر المصنعية يُحسب سعر الذهب بالجرام، ويُضاف إليه ما بين 6-10 % من سعر الجرام، والتي يمكن أن تكون ما بين 80-150 جنيه في بعض محال الصاغة، بينما يتراوح سعر مصنعية الذهب المستعمل ما بين 20 و 25 جنيه.

مبادرة زيرو جمارك

من المفترض أن تنتهي مبادرة زيرو جمارك الخاصة بواردات الذهب في أكتوبر المقبل، وتقدمت وزارة التموين بطلب إلى الحكومة لتمديد هذه المبادرة 6 أشهر إضافية، وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الذهب أن هناك حوالي 193 كيلو ذهب دخلت إلى مصر في أول شهرين من المبادرة، وبإجمالي 600 كيلو إلى الآن.

كما أكد على أن المتحكم في سعر الذهب صعودا وهبوطا هو العرض والطلب، مشيرا إلى أن سعر الذهب شهد ارتفاعا كبيرا في 2022، وانخفض بعد تطبيق مبادرة زيرو جمارك، كما أشار إلى أن انخفاض سعر الذهب يؤثر إيجابيا على التجار، وذلك لما يتبعه من زيادة في المبيعات، كما أكد على أن استقرار سعر الذهب في مصلحة البائع.