رابط الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة 1445 من بوابة أبشر

رابط الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة 1445 من بوابة أبشر
ة تأشيرة الخروج والعودة 1445

الاستعلام فيما يتعلق بصلاحية تأشيرة الخروج والعودة أصبح من الأمور التي يتداول حولها الكثير لأهمية الأمر لدى المقيمين في المملكة للتأكد من أن صلاحية التأشيرة سارية أم بحاجة للتجديد، حيثُ أن  صلاحية التأشيرة هي التي تمكن المقيم أن يخرج من المملكة ويعود مرة ثانية لأن الصلاحية سارية، كما توفر لهم فرصة القيام بالاستعلام عن الصلاحية بواسطة موقع إلكتروني أطلق لسهولة الأمر على المقيم ومعرفة تفاصيل التأشيرة في دقائق، ويعتبر هذا الموقع هو أشهر المنصات بالمملكة والتي هي أبشر التي يتوافر بها خدمات يمكن الاستفادة منها وتوفير وقتك من الذهاب للمقر.

رابط الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة 1445 من بوابة أبشر
ة تأشيرة الخروج والعودة 1445

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

تتيح منصة أبشر التي توفرت على الموقع الإلكتروني لكافة المقيمين داخل المملكة وسيلة الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بهم لمعرفة صلاحية الخروج والعودة من المملكة، وتتمثل خطوات الاستعلام كالتالي:

  • يقوم المواطن بزيارة المنصة الإلكترونية أبشر عبر النقر هنا.
  • ثم يتم البدء في الخطوات الخاصة بتسجيل الدخول من خلال كتابة أسمك وكذلك كتابة كلمة المرور.
  • ثم توجه لعملية التأكيد التي تكون عبر تدوين رمز التحقق الذى سوف تستلمه على الهاتف.
  • قم بالذهاب للقائمة الخاصة بخدماتي وحدد منها استعلام، وبعد ذلك قم باختيار الجوازات.
  • وبعدها عليك تحديد التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة.
  • عليك أن تدون الرقم المختص بالإقامة وبعدها تدوين أيضاً الرقم الخاص بالكفيل أو يستبدل بالرقم المختص بجواز سفرك أو رقم تأشيرتك.
  • ثم عليك في الخطوة الأخيرة هي اختيار عرض ليظهر لك كل المعلومات التي تخص التأشيرة والتي هي الرقم الخاص بالتأشيرة وأيضاً صلاحيتها وغيرها من المعلومات التي تُهم المقيم.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة ومتى؟

لمن يحصل على تأشيرة ذهاب وعودة ويقيم حالياً خارج المملكة يتوفر لهم فرصة التمديد ولكن بعد إتمام عملية دفع الرسوم المحددة بواسطة الخدمة المتوفرة سداد عن طريق الدخول لمنصة أبشر.

 ويمكن استبدال عملية الدفع هذه وتكون من خلال صاحب العمل، حيثُ أنه  من خلال هذه الطريقة تمكن المقيم من أن يبقى بالمملكة لمدة أطول ومن دون التعرض للمغادرة.

كما يجب في حال الرغبة في تمديد مدة التأشيرة تكون هوية المقيم صلاحيتها تكون تسعون يوم ولا تكون أقل من ذلك.