الحبس والغرامة.. الأمن العام يوجه تحذير هام لأصحاب العمل من تلك المخالفة الخطيرة

الحبس والغرامة.. الأمن العام يوجه تحذير هام لأصحاب العمل من تلك المخالفة الخطيرة
الأمن العام السعودي

كشف منذ قليل الأمن العام بالمملكة العربية السعودية عن عقوبة صاحب العمل من الأفراد الذي يمكن العمالة الخاصة به من العمل لدى الغير في المملكة أو العمل لحسابهم الخاص، حيث حذرت جميع السعوديين والمقيمين في المملكة خلال الفترة الراهنة من تلك المخالفة التي تعرضهم للحبس والغرامة.

الحبس والغرامة.. الأمن العام يوجه تحذير هام لأصحاب العمل من تلك المخالفة الخطيرة
الأمن العام السعودي

الأمن العام يوجه رسالة لأصحاب العمل

وأضاف الأمن العام من خلال تدوينه له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “اكس” تويتر سابقاً، أن الغرامة المالية على تلك المخالفة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، والسجن ستة أشهر، وذلك بالإضافة إلى الحرمان من الاستقدام للعاملة لمدة تصل إلى خمس سنوات.

الحبس والغرامة. الأمن العام يوجه تحذير هام لأصحاب العمل منعاً للعقوبة 1 scaled

وناشد الأمن بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية بضرورة الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، مؤكدً للجميع أنها واجب وطني، ويكون الإبلاغ من إحدى القنوات الرسمية التي سوف نشير لها في هذا المقال.

طرق الإبلاغ عن المخالفين

  • الاتصال على رقم 911 في مناطق «مكة المكرمة، والرياض، والشرقية.
  • الاتصال على الرقم 999 من بقية مناطق المملكة.

يحاول الأمن العام بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة على توجيه العديد من الرسائل والتحذيرات للمواطنين السعوديين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية منعاً للوقوع تحت طائلة القانون، وحرصاً منه على تقديم النصيحة قبل تطبيق الغرامة أو الحبس على الجميع خلال الفترة القادمة.

وُتعد تلك المخالفة من المخالفات الخطيرة التي حذرت منها الحكومة السعودية، وأكدت للجميع أنه سوف يتم تطبيق العقوبة بشكل رادع على جميع المخالفين، وذلك حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون السعودي خلال هذه المرحلة الهامة التي يجب فيها احترام القانون واللوائح والتعليمات الحكومية وفق رؤية المملكة العربية السعودية في 2023.