إنستجرام تختبر خاصية جديدة تدعم الخصوصية ومجتمع الأصدقاء المقربين

إنستجرام تختبر خاصية جديدة تدعم الخصوصية ومجتمع الأصدقاء المقربين

منصة إنستجرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، تتميز بمشاركة الصور والريلز وبها مجموعة كبيرة من مشاهير الفن والموضة والكثير من المستخدمين، ما جعلها تبحث في رغبات عملائها وتوفير مساحة أكبر لهم من الراحة، من خلال اختبار خاصية Flipside الجديدة، والتي تهدف إلى خلق منطقة منفصلة أكثر خصوصية في الحساب الشخصي يمكن مشاركة الصور الخاصة مع مجموعة منتقاه من الأصدقاء المقربين فقط.

إنستجرام تختبر خاصية جديدة تدعم الخصوصية ومجتمع الأصدقاء المقربين

المصطلح العامي Finsta

جاءت هذه الميزة من إنستجرام تحت المصطلح العامي Finsta، الذي يقصد به الحسابات البديلة للأفراد التي ينشرون عليها الصور الحقيقية بعيدًا عن الصور الاحترافية والفلتر الموجودة على حساباتهم الرسمية العامة.

وقد بدأ هذا المصطلح على نطاق واسع منذ عدة سنوات، حتى أثار العديد من التساؤلات في جلسة الكونغرس على لسان السيناتور الأمريكي حول موقف الشركة من هذه الحسابات، وأشار إلى الاستفادة من رغبة الشباب والمراهقين في الاحتفاظ بحسابات خاصة بهم خارج إطار الوالدين.

c5ac56ec1526ff8212f94107315c418a
إنستجرام تختبر خاصية Flipside الجديدة

هدف ميزة Filpside

تستهدف إنستجرام من إطلاق هذه الميزة سد الحاجة في إنشاء حسابات منفصلة، وتسهيل عملية المشاركة والنشر مع فئة محددة من الأصدقاء بعيدًا عن أنظار الأسرة والمتابعين، وقد ذكر أن الاسم الأول لهذه الميزة كان Your Space.

وفي بيان أوضحت فيه المنصة أن هذه الميزة هي مساحة جديدة من الخصوصية لك ولأصدقائك، ولايمكن لشخص آخر رؤية هذه المساحة من حسابك، حيث يمكن للمستخدم نشر مقاطع الفيديو الريلز والصور الشخصية.

طريقة الوصول لمساحة Flipside

يستطيع المستخدم الوصول لمنطقة Flipside بسهولة، عبر التمرير إلى الأسفل في الحساب حتى يتم اظهار الجانب الخاص بك، وبحسب ما ورد عن الشركة فإن ميزة Flipside في طور النموذج الأول ولم تصل إلى مرحلة دخولها في الاختبار العام تمهيدًا لطرحها للمستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تأتي ضمن جهود مستمرة من الشركة في توفير المزيد من الخيارات أمام المستخدمين لنشر محتوى خاص للأصدقاء، كما توسعت في نوفمبر الماضي في خاصية Close Friends، التي تسمح بمشاركة قصص خاصة لتشمل منشورات الخلاصة الرئيسية أيضًا.