القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي.. موعد وملعب ومعلقى المباراة

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي.. موعد وملعب ومعلقى المباراة
القنوات الناقلة لمباراة اتحاد جدة والأهلي

في مباراة لن تخلو من الإثارة والمتعة يستضيف فريق اتحاد جدة السعودي نظيره فريق الأهلي المصري في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين في الدور الربع نهائي من مونديال الأندية السعودية 2023.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي.. موعد وملعب ومعلقى المباراة
القنوات الناقلة لمباراة اتحاد جدة والأهلي

ويستعد الأهلي المصري للمشاركة التاسعة في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية والرابعة على التوالي، بينما اتحاد جدة تعتبر هذه البطولة هي الثانية له فقط منذ انطلاق البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة اتحاد جدة والأهلي

تذاع المباراة على قناة ssc sport hd1  التي تنقل البطولة بشكل حصري وتقدم أفضل استوديوهات التحليل وأفضل المعلقين والمحللين، حيث يقوم بالتعليق على هذه المباراة على القناة الصوتية الأولى المعلق الكبير فهد العتيبي، بينما يقوم بالتعليق على القناة الصوتية الثانية المعلق المصري مدحت شلبي.

موعد وملعب المباراة

تقام المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة معقل فريق الاتحاد.

سجل الأهلي في البطولة

الأهلي العريق ونادي القرن في قارة إفريقيا شارك في البطولة 8 مرات من قبل، وهو ثاني أكثر فريق يشارك في البطولة بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، من المشاركات الثمانية هناك أربع مشاركات متتالية آخرها مشاركة هذا العام واستطاع الأهلي تحقيق البرونزية 3 مرات، ويأمل في الصعود  للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

سجل اتحاد جدة في البطولة

لم يشارك اتحاد جدة في هذه البطولة سوى في مرة واحدة عام 2006، وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها في البطولة بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين في العام الماضي، ويأمل الاتحاد في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة، حيث أنها ستكون البطولة الأخيرة بنظامها الحالي قبل تغيير النظام ابتداء من نسخة 2025 التي سوف تضم 24 نادي على مستوى العالم.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي واتحاد جدة

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإعلان عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة الهامة بين الأهلي والاتحاد في كأس العالم للأندية، وهو كالتالي:

  • حكم الساحة: خيسوس فالنزويلا.
  • حكم مساعد: توليو مورينو.
  • حكم مساعد: خورخي أوريجو.
  • حكم رابع: كوانا واجو.

مشوار الفريقين في البطولة الحالية

بدأ الاتحاد مشواره في البطولة الحالية لكأس العالم للأندية من الدور التمهيدي، حيث صعد على حساب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بفوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

بينما الأهلي سيلعب أول مباراة له، حيث أنه لم يشارك في الدور التمهيدي لأنه بطل إفريقيا، والفائز من هذه المباراة سوف يصعد لمقابلة فريق فلومينيزي البرازيلي في دور النصف نهائي من البطولة الكبيرة.

من المنتظر أن يكون هناك حضور جماهيري كبير من جماهير الأهلي المصري التي تأتي وراءه في كل مكان كما تقول على الحلوة والمرة معاه، وأيضا جماهير اتحاد جدة صاحب الأرض الذي يعاني في الفترة الحالية في مشواره في دوري روشن ويسعى لمصالحة جماهيره.