كولر مطمن على الآخر.. 3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم .. طلع حدوته المدرب السويسري.

كولر مطمن على الآخر.. 3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم  .. طلع حدوته المدرب السويسري.
3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم

3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم، يعتمد مارسيل كولر، المدير الفني السويسري لفريق الأهلي المصري، على ثلاثة أسلحة رئيسية لتحقيق النجاح في المباراة المقبلة مع فريق الاتحاد السعودي، وذلك في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم يوم الجمعة القادم، والتأهل للدور نصف النهائي.

كولر مطمن على الآخر.. 3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم  .. طلع حدوته المدرب السويسري.
3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم

3 أسلحة يراهن عليها الأهلي المصري لحسم قمة الاتحاد السعودي اليوم 

كأن مستر كولر اي المباريات السابقة في كأس العالم للأندية 2023 قلق للغاية بسبب الكثير من الأمور الهامة ولكن في هذه القمة على الأرض السعودية ليس قلق نهائيا ويريد الفوز في هذ المبارة، حيث جاءت الأسلحة التي يراهن عليها الأهلي لحسم القمة كالتالي.

توازن الجمهور

يعتبر سلاح الجمهور، أو ما يعرف بمشجعي نادي الأهلي، أحد العناصر الرئيسية في دعم الفريق، تحتوي المملكة العربية السعودية، وتحديدًا مدينة جدة، على جالية مصرية كبيرة، مما يسمح بحضور عدد كبير من المشجعين في المدرجات، يعمل ذلك على توازن التشجيع بين جماهير ناديي الأهلي والاتحاد، ويقلل الضغوط عن لاعبي الأهلي.

خبرات المونديال

يستند الفريق المصري، الذي حقق الميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة، على خبراته في بطولة كأس العالم للأندية عند مواجهته للاتحاد. المدرب السويسري للفريق يمتلك أكثر من 50% من قوام الفريق الحالي، الذي شارك في ثلاث نسخ متتالية من البطولة، تفوق خبرتهم على خبرة لاعبي الاتحاد، حتى الذين يلعبون كمحترفين في صفوفهم ولم يشاركوا مع الاتحاد في نسخ مونديالية سابقة، مثل كورنادو، وأحمد حجازي، ورومارينيو. كولر وفريق النادي الأحمر يعولون على هذا الأمر في المواجهة.

الحلول الفردية

يظهر سلاح ثالث وهو الاستراتيجيات الفردية التي يقوم المدرب مارسيل كولير بالاعتماد عليها والذي يتميز بحبه للعب الجماعي، يمتلك الأهلي، الذي يشارك في البطولة العالمية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، لاعبين لديهم استراتيجيات فردية قادرة على إحداث فارق في المباراة ومواجهة إمكانيات لاعبي الاتحاد الكبيرة، وخاصة في الهجوم مع اللاعبين حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، الذين يتمتعون بقدرة تهديفية عالية وتسجيل الأهداف.

موعد مباراة الأهلي ضد اتحاد جدة اليوم

تُذَاعُ مواجهةُ الفريقين الأهلي واتحاد جدة السعودي على قناة “SSC HD Sports”، وسيتولى التعليق عليها الإعلامي مدحت شلبى، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويستعد النادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي. هذه البطولة هي النسخة العشرون وسيتم إقامتها لأول مرة في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

كأس العالم للأندية 2023

لدى النادي الأهلي سجل مميز في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، حيث يعد ثاني أكثر الأندية مشاركة فيها بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات في السابق)، شارك الأهلي في البطولة في عدة سنوات من بينها 2005 و 2006 و 2008 و 2012 و 2013 و 2020 و 2021 و 2022.

الأهلي ضد اتحاد جدة

في هذه النسخة من البطولة، يسعى النادي الأهلي إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث الذي حققه في ثلاث مرات سابقة في عامي 2006 و2020 و2021، ويأتي هذا بوجه خاص نظرًا لأن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام في النسخة القادمة وزيادة عدد الفرق المشاركة.

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثانى اليوم بصفته حامل لقب الدورى السعودى والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجددا عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.