الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر ١٤٤٥ وكيفيه تجديد الرخصة إلكترونياً

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر ١٤٤٥ وكيفيه تجديد الرخصة إلكترونياً
الاستعلام عن المخالفات المرورية

تحرص الحكومة السعودية على توفير العديد من الخدمات وتسهيلها على المواطنين، وذلك عبر التقديم والاستعلام عن تلك الخدمات، حيث إنه يمكن للمواطن السعودي الاستعلام عن المخالفات المرورية له، وذلك عن طريق منصة أبشر السعودية تخفيفا على مكاتب المرور في الازدحام، وتسهيلا على المواطنين، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن الاستعلام عن مخالفات المرور عبر منصة أبشر، وسوف نوضح لكم في هذا المقال هذه الخطوات بالترتيب مع توضيح كيفية تجديد الرخصة أيضا.

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر ١٤٤٥ وكيفيه تجديد الرخصة إلكترونياً
الاستعلام عن المخالفات المرورية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً

هناك مجموعة من الخطوات التي لابد على الشخص  اتباعها عند الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر السعودية، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • أولا لابد من إنشاء حساب شخصي على منصة أبشر السعودية، حتى يستطيع الشخص الاستفادة من الخدمات التي تقدم من خلالها، و الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية للمنصة، قوم بالضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية،ثم قم بإدخال كافة البيانات الخاصة بك، ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة الاستعلام.
  • ويظهر لك بعد ذلك كافة المخالفات المقيدة على سيارتك، ويمكنك بعد ذلك سداد هذه المخالفات المرورية بالطريقة المناسبة لك.

طريقة تجديد الرخصة عبر منصة أبشر

وتتيح منصة أبشر السعودية تجديد رخصة القيادة، من خلال اتباع بعض الخطوات عبر المنصة وذلك تسهيلا على الأشخاص داخل السعودية، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • بعد التسجيل على منصة أبشر السعودية بنفس الطريقة السابقة، وذلك عن طريق الحساب الشخصي وإدخال الرقم السري والاسم.
  • يقوم الشخص بعد ذلك الضغط على بوابة الخدمات، واختيار خدمة تجديد رخصة القيادة.
  • قم بإدخال مجموعة من البيانات التي لابد من إملائها جميعا وأرفق بعض الأوراق والمستندات اللازمة لتجديد رخصة القيادة سوف يتم بعد ذلك إخبارك بالمدة التي سوف تستلم خلالها الرخصة.
  • يتم الضغط على أيقونة التجديد، ثم انتظار الصفحة حتى تنتهي من التحميل، وسوف تصلك رسالة على هاتفك بالفترة التي سوف تستلم خلالها الرخصة الجديدة.