مفاجأة في سعر السكر لغير حاملي البطاقات التموينية من المواطنين المصريين

مفاجأة في سعر السكر لغير حاملي البطاقات التموينية من المواطنين المصريين
مفاجأة في سعر السكر

لقد تم تزايد شكوى المواطنين في كافة مدن ومحافظات الدولة المصرية عن سعر السكر، حيثُ تزايد سعره بشكل غير متوقع خلال أيام معدودة ولهذا قامت وزارة التموين بالرد على المواطنين وأخبارهم بالبشري السارة التي ستسعد كل المواطنين الغير حاملين للبطاقات الحكومية للتموين، أنه سوف يتم توفير سكر من قبل الوزارة بسعر مناسب وأقل من السعر الموجود في الأسواق بقيمة عشر جنيهات، وهذا من خلال أكثر من ألف ثلاثمائة منفذ استهلاكي في كافة الجمهورية، ليستفيد كل المواطنين من هذا الخصم والحصول على السكر وسد احتياجاتهم اليومية منه قبل المجمعات الاستهلاكية التي تم تحديدها. 

مفاجأة في سعر السكر لغير حاملي البطاقات التموينية من المواطنين المصريين
مفاجأة في سعر السكر

سعر السكر بعد التخفيض من وزارة التموين

وأوضحت الوزارة أن جميع العبوات التي سوف يتم توزيعها داخل المنافذ بوزن واحد كيلو وسام توفيرها معبأه ليتم شرائها بسعر عشرين جنيهاً، وهذا التخفيض الكبير سيتم تطبيقه في الأسواق المحلية التي كان قد وصل سعر السكر بها إلى ثلاثين جنيهاً خلال أيام قليلة، حتى يتم تقليل الاعباء على المواطنين المستهلكين بصورة كبيرة. 

وكذلك بدأت جميع المعارض الحكومية التي توفرها الوزارة في كل عام بإسم أهلاً مدارس بتوفير بعض السلع التموينية مثل السكر الذي تم وضع تخفيض العشر جنيهات عليه. 

مع ملاحظة أنه تم تخصيص حجم معين من الشراء للفرد الواحد ليتمكن كل مواطن من الحصول على خمس كيلو جرام من السكر بالسعر المخفض عشرين جنيهاً، وهذا ليستفيد أكبر عدد ممكن من المواطنين بهذا السعر المنخفض الذي ينافس الأسواق المحلية بفارق عشر جنيهات. 

السعر الجديد للسكر لكل حاملي بطاقات التموين

كما جاء في آخر بيان من قبل وزارة التموين أن الكمية الاحتياطية المدروسة استراتيجياً من سلع السكر يكفي بحد أدنى لأكثر من ثمان أشهر من الآن، ومع حرص الدولة على زيادة حجم السكر المخزون وهذا التوافق مع موعد الحصاد المخصص لقصب السكر، وهو عادة يكون خلال شهر يناير. 

وكذلك يتم حصاد البنجر الذي يتم استخراج السكر منه في فبراير لذلك الاحتياطي سوف يزيد حجمه مع الوقت ولذلك سوف يستقر سعر السكر لكل حاملي البطاقات ليتم صرفه بسعر ثابت وفقا للحصة المخصصة لعدد أفراد البطاقة بسعر اثنا عشر جنيهاً للكيلو من منافذ الصرف.