كيفية الاستفادة من نظام فارس “الخدمات الذاتية” بالنسبة للموظفين والمعلمين في المملكة السعودية

كيفية الاستفادة من نظام فارس “الخدمات الذاتية” بالنسبة للموظفين والمعلمين في المملكة السعودية

نظام فارس في المملكة العربية السعودية، هو نظام خاص بتقديم مجموعة من الخدمات التي تخص الموظفين؛ حيث يعد نظام فارس من أهم الأنظمة التعليمية في السعودية فى يومنا الحاضر ويتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية لخدمة شريحة كبيرة داخل المنظومة التعليمية في المملكة، حيث يقدم موقع فارس حزمة كبيرة من الخدمات التي يمكن التقديم عليها إلكترونيا من أي مكان دون إضاعة الوقت أو الجهد، والتي تشمل خدمات الموظفين من المنظومة التربوية والتعليمية بالسعودية وسوف نتناول في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة به.

كيفية الاستفادة من نظام فارس “الخدمات الذاتية” بالنسبة للموظفين والمعلمين في المملكة السعودية

نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام الخدمة الذاتية فارس 1445 هو واحد من أفضل التحديثات التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويعد أحد الأنظمة الذاتية الرائدة لخدمة الموظفين في قطاع التعليم التي تم إنشاؤها لمواكبة ركب التطور التكنولوجي في جميع القطاعات، ويحظى قطاع التعليم باهتمام كبير، حيث يبلغ عدد الموظفين به حوال 750 ألف.

الخدمات المقدمة للموظفين من نظام فارس

وفيما يلي نتعرف على أهم الخدمات على المنصة:

  • مراجعة السجل التاريخي الخاص لكل موظف، حيث أصبح بإمكان أي عامل في القطاع التعليمي الإطلاع على بيان تاريخه الوظيفي داخل القطاع.
اخلاء الطرف من فارس 683x470 1
خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية للموظفين والمعلمين
  • المتابعة والاستفسار عن طلبات المتقدمين المختلفه، مثل طلب تغير موعد بداية الإجازة حيث توفر منصة فارس تعديل موعد الإجازة.
  • خدمة كشوف الرواتب والإستعلام عنها، حيث يمكن للموظف الاستعلام عن كافة البيانات المالية المتعلقة به مثل الراتب وصرف المكافآت.
  • التقديم للحصول على إجازة فقد أصبح بإمكان أي موظف أن يرفع طلب إجازة بسهولة عبر نظام فارس طبقا للقوانين واللوائح بوزارة التعليم السعودية.
  • ويمكن تقديم طلب البدلات ومتابعتها خطوة بخطوة دون أي جهد أو عناء.
  • كذلك في حالة طلب إجازة يوفر أيضًا نظام فارس للموظفين إمكانية  قطع الإجازة، من خلال تقديم طلب قطعها أو إلغاءها لاستئناف العمل من على المنصة.
  • يمكن أيضا تقديم طلب تقاعد عن العمل وإحالة إلى المعاش عبر المنصة.
  • توفر منصة فارس للمستفيدين الاستعلام عن بيانات خارج إطار الدوام الرسمي.