البن المغشوش والبن الاصلي.. ثلاثة طرق عبقرية للكشف عن البن المغشوش ستوفر لك الكثير من المال

البن المغشوش والبن الاصلي.. ثلاثة طرق عبقرية للكشف عن البن المغشوش ستوفر لك الكثير من المال

بشكل يومي يتم شراء كميات كبيرة من البن في العديد من الإمكان حول العالم، حيث إن البن يتصدر قائمة أكثر المشروبات استهلاكا حول العالم، ولأنه مفيد وصحي وله العديد من التأثيرات المباشرة على القلب، عليكم وبكل حرص وعناية اختيار نوع البن الذي تتناوله بشكل يومي، وفي هذا التقرير نوضح لكم الطرق الأكثر شيوعا للكشف عن البن الأصلي والبن المغشوش.

البن المغشوش والبن الاصلي.. ثلاثة طرق عبقرية للكشف عن البن المغشوش ستوفر لك الكثير من المال

الفرق بين البن المغشوش والأصلي

بكل تأكيد أن الفرق بين البن المغشوش والبن السليم أمر هام جدا، خاصة أن البعض ينفق أموال كثيرة بشكل شهري لشراء القهوة الجيدة، وفي تلك الفقرة نوضح لكم ثلاثة طرق عبقرية مؤكدة من أجل التعرف على طرق الكشف عن البن والفرق بين البن المغشوش والبن السليم

images 8 7

  1. الطريقة الأولى هي استخدام كوبين من الماء، ويتم وضع نحو معلقة من البن في كل كوب دون تقليب، البن الأصلي يطفو على الوجه ولا يذوب بسهولة، أما البن المغشوش يترسب للقاع سريعا.
  2. الطريقة الثانية، هي فرك كمية بسيطة من البن بين أصابع يديك، قم بفرك القليل من البن إذا كون كتلة فإنه بن مغشوش وبه رطوبة، وإذا كان بودر وغير متكتل فإن نوع البن جيد وغير مغشوش.
  3. الطريقة الثالثة هي استخدام بضع قطرات من الماء على البن إذا ذابت وامتزجت سريعا مع البن فإنه بن مغشوش.

ما هي أفضل طريقة لحفظ البن

على الرغم من اعتقاد البعض أن الاحتفاظ بالبن في لفريزر أو الثلاجة هو الأمر الوحيد الصحيح، نؤكد لكم أن أفضل طريقة للاحتفاظ بالبن هي وضع البن في برطمان نظيف معقم محكم الغلق، ويترك خارج الثلاجة، حيث يظل طازج بتلك الكيفية وهي أفضل طريقة لحفظ البن، وفي حالة وضعه في الثلاجة أو لفريزر فإنها طريقة جيدة لحفظ البن، ولكنها تؤثر على مذاق البن بشكل عام.

كم كمية القهوة المسموح بها يوميا

images 8 7

بشكل عام لا يجب أن يزيد معدل الكافيين في الجسم عن 400 ملي جرام، وهو ما يعادل بحد أقصى 3 فنجان من القهوة، وحتى تتجنب الأضرار التي تنجم عن زيادة الكافيين تجنب أن تتناول أقصى من الحد المسموح به، ولكن كن حريص على الطريقة الصحية لتحضير القهوة فى المنزل، بحيث تستفاد من فوائدها وتتجنب أضرارها.