أسباب إسقاط دعم الضمان الاجتماعي المطور عن المستفيدين 1445

أسباب إسقاط دعم الضمان الاجتماعي المطور عن المستفيدين 1445
الضمان الاجتماعي المطور

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور والذي يعد من أهم برامج الدعم والمساعدة للأشخاص الفقراء والمحتاجين داخل السعودية، حيث يتم منح الدعم للأشخاص المستحقين وفقا لمجموعة من الشروط التي لابد أن تكون متوافرة في هؤلاء الأشخاص، ولكن هناك بعض الأشخاص التي يتم إسقاط أهلية دعم برنامج الضمان الاجتماعي، وذلك لعدم توفر فيهم الشروط المطلوبة أو قيامهم بإحدى الأشياء المخالفة لحصولهم على الدعم ولذلك، سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن هذه الحالات.

أسباب إسقاط دعم الضمان الاجتماعي المطور عن المستفيدين 1445
الضمان الاجتماعي المطور

أسباب إسقاط دعم الضمان الاجتماعي المطور

لقد صرحت وزارة الموارد البشرية أن هناك بعض الأشخاص الذي يتم إسقاط دعم الضمان الاجتماعي عنها، وذلك لبعض الأزمة، وسوف نوضح لكم هذه الأسباب في النقاط التالية.

  • يتم وقف دعم الضمان الاجتماعي المطور فورا عن الشخص في حالة إذا قام بتقديم أي بيانات غير صحيحة لحصوله على الدعم، حيث يتم مراجعة هذه البيانات بعد ذلك من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية.
    كما أنه يمنع حصول الشخص على الدعم في حالة وفاته أو تنازل حصوله على الدعم.

يقدم هذا الدعم للأشخاص الفقراء والمحتاجين وإذا ثبت أن الشخص المتقدم للحصول على الدعم لديه أي أملاك أو عقارات أو ثروة باسمه أو باسم أحد أفراد أسرته فيتم إسقاط عنه الدعم فورا.

شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور

هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن تتوافر في الأشخاص المتقدمين للحصول على الدعم، وبدونها يتم إسقاطه عنهم فورا، وسوف نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  1. الشرط الأول والأساسي هو أن يكون الشخص المتقدم للحصول على دعم الضمان الاجتماعي أن يكون سعودي الجنسية.
  2. كما أنه لابد أن يكون شخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية طوال فترة حصوله على الدعم والمساعدة من البرنامج.
  3. يشترط أيضا ألا يكون لدى الشخص أي فرصة عمل، وفي حالة وجود عمل لدية أن يكون أجره منخفض ولا يكفي للإنفاق على نفسه ولا على أسرته.
  4. أن يلتزم الشخص بكافة الضبوط وشروط الأهلية لاستحقاق حصوله على الدعم.