خطوات التسجيل في دعم برنامج الريف للنساء 1445 وضوابط الحصول علي الدعم؟

خطوات التسجيل في دعم برنامج الريف للنساء 1445 وضوابط الحصول علي الدعم؟
دعم برنامج الريف للنساء

تقدم الحكومة السعودية العديد من برامج الدعم والمساعدة داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك البرامج برنامج دعم الريف، الذي يقدم لدعم المشاريع الزراعية وتربية الحيوانات وذلك لتنمية الاستثمار داخل السعودية، كما أنه يقدم هذا الدعم للنساء التي لديها أعمال زراعية تستفيد منها ولأطفالها، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن خطوات التسجيل في دعم برنامج الريف للنساء، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كافة هذه الخطوات مع توضيح الشروط اللازمة التي لابد أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للحصول على ذلك الدعم.

خطوات التسجيل في دعم برنامج الريف للنساء 1445 وضوابط الحصول علي الدعم؟
دعم برنامج الريف للنساء

خطوات التسجيل في دعم برنامج الريف للنساء

لقد وضحت وزارة البيئة والزراعة والمياه السعودية أن هناك مجموعة من الخطوات التي لابد على الشخص أن يقوم باتباعها للتقديم على دعم برنامج الريف المقدم للنساء في السعودية، وذلك من خلال منصة الريف، وسوف نوضح لكم خطوات التقديم في النقاط التالية.

  1. أولا يتم التسجيل على منصة الريف السعودية، وذلك عن طريق إنشاء حساب شخصي على المنصة والدخول بالاسم ورقم المرور.
  2. ثم يقوم الشخص بعد ذلك بالدخول على دعم برنامج الريف وإدخال مجموعة البيانات المطلوبة.
  3. هناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي لابد على شخص أن يقوم بإرفاقها مع البيانات المقدمة على المنصة.
  4. وأخيرا، وبعد استكمال كافة البيانات يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التقديم وانتظار الصفحة تنتهي من الحفظ والتحميل، وسوف تصل رسالة على هاتفه تؤكد له عملية التسجيل في ذلك الدعم.

شروط الحصول على دعم برنامج الريف للنساء

لقد وضعت وزارة الزراعة والبيئة السعودية مجموعة من الشروط المهمة التي يلزم وجودها في الأشخاص المتقدمين للحصول على ذلك الدعم من النساء، وسوف نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  • يقبل هذا الدعم للأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية فقط، وهذا هو الشرط الأساسي والأهم للحصول على ذلك الدعم.
  • كما أنه يلزم ألا يقل سن السيدة المتقدمة عن 22 سنة وذلك حتى تكون على قدر من المسؤولية في تحمل المشروع الزراعي وتربية الحيوانات.
  • بالإضافة أيضا إلى أنه يلزم أن يكون لدى السيدة التي تتقدم للحصول على ذلك الدعم خبرة في المشاريع الزراعية حتى تستطيع النجاح في ذلك المشروع.