خلطات طبيعية لتبييض البشرة في أسرع وقت ممكن بدون مواد كيماوية

خلطات طبيعية لتبييض البشرة في أسرع وقت ممكن بدون مواد كيماوية
خلطات تفتيح البشرة

الكثير من السيدات يلجأن إلى العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة في خلال أيام قليلة شرط تكرار استعمال هذه الوصفات للحصول على أفضل النتائج، وتفضل النساء هذه الوصفات بشكل عام لأنها لا تحتوي على أي مواد كيماوية تضر البشرة فيما بعد.

خلطات طبيعية لتبييض البشرة في أسرع وقت ممكن بدون مواد كيماوية
خلطات تفتيح البشرة

هذا وينصح خبراء التجميل بضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن أي من مستحضرات التجميل أو الكريمات التي تحتوي على بعض المواد التي قد تسبب أضراراً للبشرة فيما بعد، وينصح دائماً بالتوجه إلى الطبيعية، حيث العديد من الوصفات التي لا تضر البشرة.

ماسك تفتيح البشرة

  • ماسك الليمون والعسل أحد الوصفات الشائعة التي تفضلها النساء، خاصةً أن كلا المادتين لا تؤثر على البشرة على المدى البعيد، بل تعمل على التخلص من البقع الداكنة في البشرة، يمكن وضع الليمون مع العسل في وعاء وخلطهم جيداً وتطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.
  • أحد أبرز الماسكات الطبيعية ماسك الكركم، الذي بدوره يعمل على تفتيح البشرة بسبب احتوائه على العديد من الخصائص الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الكركم مع القليل من الماء، ومن ثم خطلهم جيداً، ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل البشرة بماء فاتر.

قبل البدء في استخدام هذه الماسكات، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، وهي ضرورة غسل الوجه جيداً بمياه دافئة، وتنشيف البشرة جيداً، أيضاً هناك بعض النصائح التي يؤكد عليها خبراء العناية بالبشرة، وهي التقليل من التعرض لأشعة الشمس الضارة خلال فترة الظهيرة، وتناول الكثير من المياه على مدار اليوم، والتقليل من المشروبات التي بها نسبة من الكافيين لأنها تؤدي إلى السهر، وبالتالي ظهور بقع في الجلد بسبب عدم حصول الجسم على كفايته في النوم.