“طاير ومش لاقي حد يوقفه”.. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب اليوم بعد توقعات بوصوله 3000 جنيه

“طاير ومش لاقي حد يوقفه”.. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب اليوم بعد توقعات بوصوله 3000 جنيه
سعر جرام الذهب

لقد حقق جرام الذهب اليوم ارتفاع وقفزة جنونية تعد هي الأكبر في الأشهر الأخيرة حيث سجل جرام الذهب عيار 21 في سوق الصاغة 2550 جنيهًا بدون مصنعية، أما اليوم فقد سجل المعدن الأصفر استقرارًا خلف ارتفاعه أمس حيث حقق عيار 21 زيادة تقدر 95 جنيهًا في سعر الجرام الواحد.

“طاير ومش لاقي حد يوقفه”.. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب اليوم بعد توقعات بوصوله 3000 جنيه
سعر جرام الذهب

سعر الذهب اليوم

  • شهد المعدن الأصفر استقرارًا عند آخر ارتفاع سجله أمس في نهايات التعاملات اليومية، حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر تداولًا سعر 2565 جنيهًا للجرام.
  • بينما سجل عيار 24 من المعدن الأصفر سعر 2931 جنيهًا بعد التحديث الأخير، أما عيار 18 فقد سجل 2199 جنيهًا بعد التحديث الأخير.

قيمة الزيادة في سعر الذهب أمس

ارتفع سعر جرام المعدن الأصفر أمس ليحقق صعودًا يعد هو الأكبر خلال الأشهر الأخير، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الذي يعد هو الأكثر تداولًا بين جموع الشعب المصري بنحو 95 جنيه للجرام الواحد، كما سجلت الأعيرة الأخرى ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجل عيار 18 ارتفاعًا بنحو 82 جنيه للجرام الواحد.

أسعار الذهب عالميًا

على الرغم من أن المعدن الأصفر قد سجل استقرارًا اليوم في مصر عند أخر ارتفاع أمس إلا أن حالة الذهب تشهد حالة من التوتر على المستوى العالمي، حيث صرح خبراء الذهب لوكالة رويترز الإعلامية أن الذهب يشهد عالميًا حالة من التوتر داخل البورصات العالمية بسب ارتفاع أسعار الدولار التي أدت على تحرك سعر الذهب، وبالتالي من المحتمل أن نواجه أزمة في ارتفاع أسعار الذهب في سوق الصاغة المصري حتى يتم استقرار أسعار الذهب عالمياً مرة أخرى.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

أعلن نادي نجيب سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا في مصر عن أسباب ارتفاع الذهب غير المتوقع والتي تتثمل فيما يلي:

  • أولا: ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.
  • ثانيا: ارتفاع سعر جرام الذهب داخل البورصات العالمية.
  • ثالثا: إن الحرب الدائرة بين فلسطين وإسرائيل أدت إلى زيادة معدل الطلب على الذهب، حيث يلجأ كثير من المستثمرين الي اقتناء الذهب للحفاظ على مدخراتهم خاصة في أيام الحروب باعتباره وسيلة أمنة للحفاظ عليها.