طريقة عمل مخلل القرنبيط في المنزل بدون مجهود

طريقة عمل مخلل القرنبيط في المنزل بدون مجهود
محلل القرنبيط، القرنبيط المخلل

تكاد سفرة الطعام لا تخلو من طبق المخللات عند تناول الوجبات فهناك الكثير من الناس الذين يفضلون تناولها إلى جانب مختلف الأطباق بل وتعد بمثابة المقبلات لديهم فهي تجعلهم يقبلون على الأكل ويوجد من المخللات الكثير من الأنواع المختلفة فهناك من يقدم طبق المخللات مشكل يكون شامل على اكثر من نوع وهناك الأسر التي تعشق نوع منه ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم طريقة تحضير مخلل القرنبيط بطريقة سهلة.

طريقة عمل مخلل القرنبيط في المنزل بدون مجهود
محلل القرنبيط، القرنبيط المخلل

طريقة تحضير القرنبيط المخلل

القرنبيط يعد من النباتات ذات القيمة الغذائية الكبيرة فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والألياف والفسفور وغيرهم كما أنه قليل السعرات الحرارية ولهذا فإن تناوله لا يؤدي إلى زيادة الوزن ويمكن تحضيره بعدة طرق ومنها طريقة القرنبيط المخلل التي نتحدث عليها في هذا المقال وسنتعرف على المكونات في النقاط التالية:

المكونات

  • رأس من القرنبيط.
  • عدد 6 فصوص من الثوم.
  • بنجر.
  • خمسة أكواب من الماء.
  • نصف كوب من الخل.
  • خمسة ملاعق كبيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير

  1. في البداية نغسل راس القرنبيط وننظفها جيداً ثم تقطع قطع صغيرة حسب الرغبة ثم نحضر ماء مغلي ونضعها على القرنبيط ونتركه في الماء المغلي مدة تتراوح من 10 غلى 15 دقيقة.
  2. لتجهيز محلول التخليل نحضر طبق عميق نضع به خمسة أكواب من الماء ثم نضيف إليهم خمسة ملاعق كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر ونقلب حتي يذوب الملح والسكر في الماء بعد ذلك نضيف الخل ونقلب المكونات مع بعضها.
  3. نقطع البجر إلى قطع صغيرة ثم نحضر الثوم ونقسم كل فص إلى نصفين.
  4. نحضر برطمان ذات حجم مناسب نضع فيه أولاً القرنبيط والبنجر بعد ذلك نضيف فصوص الثوم بعد الانتهاء من وضع كل الكمية نقوم بوضع المحلول الذي قمنا بتحضيره ثم نقوم بإغلاق البرطمان بإحكام ونتركه لمدة سبعة أيام وبعد ذلك نقوم بفتحه وناجذ القرنبيط المخلل ويقدم.

وينصح عند الحاجة إلى كمية من المخلل أي نوع منه يتم غرف ما نحتاج إليه بملعقة جافة غير مبللة بالماء ثم إعادة غلق البرطمان جيداً وعند بقاء كمية من المخلل بعد تناول الطعام يتوجب عدم إرجاعها للبرطمان مرة أخري.