ما خطوات الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عبر منصة التأشيرات؟

ما خطوات الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عبر منصة التأشيرات؟
شروط الحصول علي الجنسية السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تسهيل كافة الخدمات التي تقدم إلى الأشخاص المقيمين داخل السعودية، حيث قد جعلت مؤخرا إمكانية الاستعلام عن تأشيرة الإقامة وتجديدها إلكترونيا بكل سهولة من خلال إتباع مجموعة من الخطوات، حيث قد جعلت الحكومة السعودية هذا الإجراء تسهيلا على الأشخاص، وتخفيف من الازدحام على مكاتب التأشيرات والسفر، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن التأشيرة للإقامة داخل السعودية من خلال رقم جواز السفر الخاص بالشخص وما هي الشروط المطلوبة للحصول على هذه التأشيرة.

ما خطوات الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عبر منصة التأشيرات؟
شروط الحصول علي الجنسية السعودية

خطوات الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز

لقد يسرت وزارة الخارجية السعودية أنه يمكن، من خلال منصة التأشيرات، الاستعلام عن تجديد التأشيرة للسعودية من خلال رقم جواز السفر الخاص بالشخص، ولذلك سوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • يقوم الشخص في البداية بإنشاء حساب شخصي له على منصة التأشيرات وذلك حتى يتمكن من الدخول إلى المنصة عن طريق حسابه الشخصي بالاسم ورقم المرور.
  • هناك مجموعة من البيانات التي سوف يقوم الشخص بإدخالها لكي يتمكن من الاستعلام عن التأشيرة الخاصة به.
  • وأهم هذه البيانات هي رقم جواز السفر الخاص به والجنسية التابع لها، وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • وبعد استكمال إدخال كافة البيانات المطلوبة، يتم الضغط على أيقونة الاستعلام ليظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بتأشيرات إقامتك داخل السعودية لكي تتعرف على الإجراءات المطلوب اتخاذها بعد ذلك.

شروط الحصول على تأشيرة الإقامة بالسعودية

هناك بعض الشروط التي قد وضعتها وزارة الخارجية السعودية لكي يستطيع الشخص الحصول على تأشيرة دخوله وإقامته داخل السعودية، وسوف نوضح لكم هذه الشروط بالتفصيل في النقاط التالية.

  • من أهم شروط أن يكون جواز السفر الخاص بالشخص ساري التفعيل وأن يكون به صفحات فارغة لا تقل عن خمس صفحات.
  • أن يكون عمر الشخص المتقدم لطلب هذه التأشيرة، لا يقل عن سن 18 سنة، وذلك حتى يكون قادر على السفر وتحمل مسؤوليات نفسه.
  • استكمال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة عند التقديم على هذه التأشيرة، مع مراعاة صحة ودقة البيانات، لأنه يتم تحقق منها بعد ذلك من قبل وزارة الخارجية السعودية.