“قدم الآن” إعلان طرح 3000 وظيفة للمواطنين بمكة المكرمة بهذه الأماكن

“قدم الآن” إعلان طرح 3000 وظيفة للمواطنين بمكة المكرمة بهذه الأماكن
وظائف شاغرة بمكة المكرمة

أعلن توطين الوظائف بأسواق مكة عن توفر العديد من المحلات والمتاجر والأكشاك، وذلك في أربعة أسواق مغلقة في المنطقة المركزية مكة المكرمة، وهو ما يوفر  أكثر من 3000 وظيفة للمواطنين، وذلك على الفترتين الصباحية والمسائية.

“قدم الآن” إعلان طرح 3000 وظيفة للمواطنين بمكة المكرمة بهذه الأماكن
وظائف شاغرة بمكة المكرمة

توطين الوظائف بأسواق مكة

وبحسب ما ذكر المسؤولين فأن المنطقة المركزية بمكة المكرمة، التي تعتبر من المدن العالمية، حيث تمثل قبلة للعالم الإسلامي من مشرقه إلى مغربه، فهي قريبة وتحاذي المسجد الحرام.

وتعتبر تلك المنطقة هي أكبر منطقة تسوق تجاري فاخرة، حيث تتجمع فيها  كبرى الشركات العالمية، والعديد من العلامات والبراندات التجارية، والتي تنتشر في أربعة أسواق كبيرة متعددة الطوابق ومغلقة، تعتبر من أهم الواجهات التسويقية للحاج والمعتمرين في مواسم الحج والعمرة وخاصة في شهر رمضان المبارك، والتسوق خلال الإجازات الرسمية للمدارس والجامعات.

محلات ذهب وفضة ومقاهي ومطاعم

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، عن توطين العديد من الأنشطة والمهن، تضاف إلى رحلة التوطين التي تسعى إليها الوزارة، من خلال الشراكة مع شركات كبرى وجهات إشرافية.

وأشارت إلى أن أهم المحلات المخصصة للتوطين وتنتظر توظيف المواطنين، هي محلات ومتاجر الذهب والفضة، ومحلات الساعات والأكسسوارات، ومحالات التمور، ومحالات البخور العطور والهدايا، ومحالات الهدايا والسجاد والسبح والملابس، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، وأماكن تحويل العملات، ومحالات الحلاقة أبرز أماكن الوظائف الشاغرة.

مميزات الأسواق المركزية و توطين المحلات بمكة

هناك العديد من الأسباب والمميزات الجاذبة تجعل من أسواق المنطقة المركزية وتوطين المحلات بمكة اختيار ممتاز ومنها:

  • تتوافر في تلك المنطقة قوة شرائية كبيرة ومتجددة تباعًا لكل مواسم العام.
  • يتضاعف وجود المستهلكين لكافة السلع بحكم قدسية المكان، وتوافد الكثير عليه من كافة بقاع العالم، والتي تتضاعف بشكل لافت في مواسم الحج والعمرة.
  • ديمومة المواسم التي يتوافد عليها الأشخاص من كافة بقاع العالم والتي لن تنقطع بإذن المولى عز وجل، فهي أيام وشهور فاضلة لدى الأمة الإسلامية.
  • تعتبر أسواق مكة من الأسواق المركزية التي لا ينقطع بها العمل، فهي تعمل على مدار الساعة لا تتوقف، فتلك الأسواق تعمل فترتين الفترة الصباحية والفترة المسائية.

مميزات توطين محلات مكة

وتتميز برنامج توطين  بالعديد بالمميزات  والعمل المتاح يكون فترتين مسائية وصباحية في أسواق كثيرة مغلقة في المدينة المركزية التي يذهب إليها الكثير من الأشخاص من مختلف الفئات بسبب تميز تلك الأسواق ومن مميزاتها:

  1. تكون من الفترة السابعة صباحا للثالثة مساء.
  2. وتكون الفترة الثانية من الثالثة مساء للحادية عشر ليلا.
  3. وتلك الفترات تكون مناسبة للنساء.
  4. كما أنها توفر الوظائف للجميع سواء الرجال أو النساء.
  5. بالإضافة لتميز وقدسية المكان والتي يفضله الكثير من الناس.
  6. ويعتبر الوجهة الأولى للحجاج والمعتمرين.