طريقة سداد فاتورة الكهرباء الكترونياً عبر الموقع الرسمي وكيفية تقديم شكوي 1445؟

طريقة سداد فاتورة الكهرباء الكترونياً عبر الموقع الرسمي وكيفية تقديم شكوي 1445؟
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

لقد أعلنت مؤخرا شركة الكهرباء السعودية إمكانية تسديد فواتير الكهرباء الخاصة بالمواطنين إلكترونيا وذلك عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن إمكانية تسديد فواتير الكهرباء الخاصة بشهر ديسمبر لعام 2023 إلكترونيا عبر شركة الكهرباء، ولذلك سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن إمكانية تسديد فواتير الكهرباء إلكترونيا، مع إمكانية تقديم أي شكوى في حالة وجود أي مشكلة.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء الكترونياً عبر الموقع الرسمي وكيفية تقديم شكوي 1445؟
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

تسديد فواتير الكهرباء الكترونياً

تسعي الحكومة السعودية إلى توفير كافة الخدمات الحكومية إلكترونيا، وذلك لتسهيل الكثير على المواطنين وتخفيف من الازدحام على مكاتب شحن فواتير الكهرباء، وسوف نوضح لكم خطوات التسديد في النقاط التالية.

  •   أن يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء، وذلك عن طريق التسجيل بالحساب الشخصي له بإدخال الاسم والرقم السري.
  •  بعد الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع الشركة، يقوم الشخص بالضغط على بوابة تسديد فواتير الكهرباء.
  •  ثم يختار من بينها، تسديد فواتير شهر ديسمبر ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الإشراك الخاص به ورقم العداد.
  •    وبعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التجديد، وتحديد طريقة الدفع المناسبة له.

طريقة تقديم شكوي عبر شركة الكهرباء السعودية

لقد وضعت شركة الكهرباء السعودية أنه يمكن لأي مواطن تقديم أي شكوى نحو مواجهة أي مشكلة أو صعوبة حول تسديد فواتير الكهرباء، أو غيرها من المشكلات، وسوف نوضح لكم خطوات تقديم الشكوى في النقاط التالية.

  • يمكن تقديم الشكوى عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء، وذلك عن طريق الدخول للموقع الرسمي، ثم الضغط على أيقونة الشكوى وتقديم الشكوى المرغوبة.
  •  ومن طرق تقديم الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية، يتم إرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني، والتي تحمل تفاصيل الشكوى التي يعاني منها الشخص.
  •  أو يمكن تقديم الشكوى عن طريق الاتصال بالرقم الموحد لشركة الكهرباء السعودية وهو موضح كالتالي 0920001100
  •   إذا لم يستطيع الشخص توصيل شكواه عبر أي من هذه الطرق، فيمكنه الذهاب إلى إحدى المكاتب التابعة لشركة الكهرباء السعودية وتقديم الشكوى المطلوبة.