متي زيادة الرواتب في السعودية 2024؟ وما قيمة الزيادة المتوقعة

متي زيادة الرواتب في السعودية 2024؟ وما قيمة الزيادة المتوقعة
متي زيادة الرواتب في السعودية 2024

متي زيادة الرواتب في السعودية 2024؟ حيث كشف تقرير اقتصادي عن توقعات عن زيادة الرواتب في السعودية خلال العام الجديد 2024، بناء على تحليل أجرته وكالة التوظيف الشهيرة كوبرفيتش استنادا إلى أرقام وتحليلات سوق العمل في العالم، وقد تساءل الكثير من الموظفين في المملكة عن حقيقة خبر زيادة الرواتب في العام 2024 القادم، وما هي الزيادة المتوقعة في الرواتب، وهل تشمل موظفي القطاع الحكومي من المدنيين والعسكريين، والعديد من الأسئلة التي شغلت عقول الملايين من الموظفين.

متي زيادة الرواتب في السعودية 2024؟ وما قيمة الزيادة المتوقعة
متي زيادة الرواتب في السعودية 2024

متي زيادة الرواتب في السعودية 2024

وبخصوص متي زيادة الرواتب في السعودية 2024، فقد نشرت الصحف السعودية تقريرا من وكالة التوظيف كوبر فيتش، ذكرت فيه أنها تتوقع زيادة الرواتب في السعودية خلال العام التقويمي المقبل، وبحسب التقرير فإن 26% من الشركات شاركت في استطلاع كوبر فيتش، مشيرة إلى أنها لا تنوي إجراء أي خطة بشأن رواتب موظفيها، فيما أضافت نحو 9% من الشركات نسبة عشرة بالمائة إلى رواتب موظفيها.

فيما أظهر الاستبيان أن نحو 78 في المائة من الشركات تخطط لتقديم مكافآت سنوية لموظفيها بناء على الأداء المالي للشركة في عام 2023، بينما تخطط 24 في المائة من الشركات لدفع راتب شهر واحد كمكافأة سنوية للموظفين، في حين أن 21 في المائة منها تعتزم دفع ما يعادل راتب شهرين كمكافأة للموظفين.

مراجعة سلالم الرواتب في القطاع العام - الشارع السعودي

كم ستكون زيادة رواتب السعوديين في 2024

وبحسب التقرير فإن نسبة الزيادة ستكون ستة في المئة، علماً أن شركة كوبر فيتش سبق أن أعلنت أنها تتوقع في عام 2023 زيادة الرواتب خلال العام الحالي بنسبة ثلاثة في المئة، استناداً إلى التطور السريع وتنويع الاقتصاد في المملكة.

ومن غير المعروف ما إذا كانت الزيادة ستشمل جميع الموظفين في المملكة، لا سيما أن ما تم تداوله هو مجرد توقع من شركة كوبر فيتش للاستشارات والتوظيف، بناء على التحليلات والاستبيانات ولا يعني تأكيد وجود الزيادة القادمة.

وفي حال زيادة رواتب السعوديين، فستكون بأمر ملكي، أو من خلال مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.