هل قمت بتجربة كل المزايا الخفية لنظام IOS 17 .. إليك 6 مميزات “جربهم الآن”

هل قمت بتجربة كل المزايا الخفية لنظام IOS 17 .. إليك 6 مميزات “جربهم الآن”
كيفية استخدام المزايا الخفية لنظام IOS 17

صرحت شركة آبل عن وجود نظام جديد لبعض هواتفها وهو “نظام IOS 17” الذي يوجد به العديد من المميزات التي تحاول الشركة إضافتها منذ بداية انطلاقه من بضع شهور فقط، هناك العديدمن المزايا الخفية لنظام IOS 17 التي تغيب عن الكثيرين، ولكنها ستحسن تجربة استخدام هذا النظام، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية العمل بهذه المميزات بشكل مفصل ودور كل منها.

هل قمت بتجربة كل المزايا الخفية لنظام IOS 17 .. إليك 6 مميزات “جربهم الآن”
كيفية استخدام المزايا الخفية لنظام IOS 17

المزايا الجديدة لنظام IOS 17

المزايا الخفية لنظام IOS 17
المزايا الخفية لنظام  journal”  IOS”

تمكنت شركة آبل من تحديثات إصداراتها و الإكثار من المزايا الخفية لنظام IOS 17، والذي جعل تجربة استخدام الآيفون من أسهل وأروع التجارب، كما يوجد بالنظام مجموعة من المزايا الخفية التي لا يعلم بها أحد، وتتمثل في التالي:

اسم الميزة كيفية تطبيقها
إمكانية إرسال الصور بسهولة يمكن الوصول لمعرض الصور وإرسالها من تطبيق الرسائل بالضغط المطول على (+)، الذي يظهر معرض الصور مباشرةً للوصول السريع.
دمج نص مع الأشكال يُضاف النص داخل الأشكال بعد الضغط المزدوج على الشكل المُختار أثناء استخدام أداة Markup في تطبيق Photos.
التعرف على رموز الغسيل باستخدام ميزة Visual Look Up في تطبيق الصور على IOS 17، يُمكن استخدامها لفهم رموز غسيل الملابس بعد التقاط صورة لها.
تفعيل وضع التركيز يمكنك اختيار كتم صوت الإشعارات دائمًا أو عند قفل الهاتف فقط عند تفعيل وضع التركيز.
غلق تطبيق Journal يُمكن قفل تطبيق Journal لحماية اليوميات من خلال تفعيل خيار “Lock Journal” في إعدادات التطبيق.
التذكير بالتدوين يُمكن جدولة أوقات التدوين لليوميات عبر تفعيل خيار جدولة التدوين في إعدادات التطبيق للحصول على تذكير بتدوين الأفكار في الأوقات المحددة.

كيفية استخدام ميزة Reflection

المزايا الخفية لنظام IOS 17
كيفية تفعيل المزايا الخفية لنظام IOS 17

توجد ميزة Reflection  في تطبيق Journal والتي تعتبر من ضمن  المزايا الخفية لنظام IOS 17 ، والذي يسمح من خلاله بكتابة يومياتك؛ ففي حالة إذا كنت بحاجة لذلك ولا تعرف من أين تبدأ، فسوف تساعدك هذه الميزة التي تم تصميمها خصيصًا لإلهامك وإرشادك، ويمكن استخدامها عن طريق الضغط على زر قلم بشكل سفلي ليظهر لك اقتراح عن أحداث  يوميك، وإذا لم يعجبك ذلك قم بالضغط على “الدائرة” الموجودة في الجهة اليمنى من الشاشة ليظهر لك اقتراحات جديدة للكتابة عنها.

كيف يمكن الوصول لكل الميزات المخفية

تقدم آبل دعمًا لكل الميزات الموجودة على نظام IOS 17، بالإضافة إلى شرح طريقة استخدامها ومميزاتهان وذلك عن طريق موقع دعم Apple، فيمكنك تفحص الموقع لمعرفة كل ما هو جديد؛ فإذا كان مفيد لك؛ يمكنك تفعيله عن طريق الخطوات الموجودة على الموقع، وذلك لتحسين تجربة الاستخدام، وزيادة كفاءته.