الأهلي بطل كأس السوبر المصري 2023 بعد الفوز على فيوتشر بأربعة أهداف

الأهلي بطل كأس السوبر المصري 2023 بعد الفوز على فيوتشر بأربعة أهداف

تمكن النادي الأهلي، اليوم الخميس، من الفوز ببطولة كأس السوبر المصري، بعد الفوز على نادي فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلهم محمود عبد المنعم كهربا، وحسين الشحات، وموديست، وكريم فؤاد، وسجل عمر السعيد ومحمد محمود هدفي فيوتشر، وتعد بطولة السوبر هي الـ14 للنادي الأهلي في تاريخه، ويعد هو صاحب الرقم القياسي كأكثر الفرق المصرية حصولًا على بطولة كأس السوبر المصري.

الأهلي بطل كأس السوبر المصري 2023 بعد الفوز على فيوتشر بأربعة أهداف

تشكيل الأهلي أمام فيوتشر في نهائي كأس السوبر

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

  • حارس مرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني.
  • خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

ملخص الشوط الأول لمباراة الأهلي وفيوتشر

بدأ النادي الأهلي المباراة بشكل هجومي، حتى تمكن محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 13 برأسية من صناعة علي معلول.

واستمرت محاولات الأهلي على المرمى، حتى تمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34، واستمر الشوط الأول بين الفريقين بشكل متحفظ قليلًا حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني لمباراة الأهلي وفيوتشر

مع بداية الشوط الثاني، واجه دفاع فيوتشر طوفان من الهجمات من قبل هجوم الأهلي، ولكن لم يستطع لاعبو الأهلي ترجمتها إلى أهداف.

وفي الدقيقة 76، تمكن عمر السعيد من تسجيل هدف فيوتشر الأول بعد خطأ من حارس الأهلي مصطفى شوبير، وبعدها في الدقيقة 83 تمكن محمد محمود من تسجيل هدف التعادل لفيوتشر من تسديد بعيدة.

وفي الدقيقة الأخيرة، سدد لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لجنش بعدما راوغ مدافع فيوتشر، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي من المباراة، ليتوجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

43 6

ملخص الأشواط الإضافية لمباراة الأهلي وفيوتشر

مع بداية الأشواط الإضافية، بدأ الفريقان بالهجوم ولكن بتأمين دفاعي، ولكن في الشوط الإضافي الأول كان فيوتشر أكثر خطورة من النادي الأهلي.

في الشوط الإضافي الثاني، تمكن أنطوني موديست من تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 114، برأسية من صناعة التونسي علي معلول، ليعيد الأمل لجماهير الأهلي.

وفي الدقيقة 116، تمكن كريم فؤاد من إحراز الهدف الرابع، لينهي آمال فيوتشر في الفوز بالبطولة، وبعدها بدقائق بسيطة أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز النادي الأهلي بكأس السوبر المصري.