ما هو موعد صرف مستحقات برنامج سكني في السعودية؟

ما هو موعد صرف مستحقات برنامج سكني في السعودية؟

أجابت وزارة الإسكان السعودية على تساؤل كم يوم باقي على الدعم السكني الذي طرحه أحد المستفيدين الجدد الراغبين في معرفة موعد إيداع المستحقات المالية الشهرية، ويعتبر هذا الدعم جزءًا من برامج الدعم الاجتماعي المتاحة في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى توفير وحدة سكنية أو قطعة أرض أو دعم نقدي للأسر التي تتوافق مع شروط الدعم من برنامج سكني، وذلك من أجل تحسين مستوى المعيشة ودعم حقوق المواطنين السعوديين.

ما هو موعد صرف مستحقات برنامج سكني في السعودية؟

موعد صرف مستحقات برنامج سكني

وفقًا لـ وزارة الإسكان السعودية، فإن موعد صرف مستحقات برنامج سكني هو الرابع والعشرين من كل شهر، مع احتمال وجود حالات تأخير أو تبكير يتم تطبيقها بناءً على تعارض يوم الصرف مع الأعياد الرسمية والعطلات الوطنية، بما في ذلك الأعياد الدينية والأعياد الوطنية بالنسبة لشهر ديسمبر، فسوف يتم إيداع المستحقات في الحسابات البنكية المقترنة ببرنامج الدعم السكني يوم الأربعاء الموافق 24 ديسمبر 2023، وبالتالي لا يتبقى سوى 7 أيام على صرف الدعم السكني.

طريقة الاستعلام عن الدعم السكني

  • يمكن للمستفيدين من الدعم السكني الاستعلام عن موعد إيداع الدعم أو قيمة الدعم المستحقة من خلال إحدى الطرق التالية:
  1. من خلال موقع برنامج سكني الإلكتروني، وذلك بالدخول إلى الموقع وإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم النقر على “استعلام”.
  2. من خلال تطبيق سكني للهواتف الذكية.
  3. من خلال الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم 199090.

شروط صرف الدعم السكني

  • يشترط للحصول على الدعم السكني من برنامج سكني أن تتوفر في المتقدم أو المتقدمة الشروط التالية:
  1. أن يكون سعودي الجنسية.
  2. أن يكون عمر المتقدم أو المتقدمة 21 عامًا فأكثر.
  3. أن يكون المتقدم غير مستفيد من أي دعم سكني من قبل الجهات الحكومية.
  4. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.

الشروط اللازمة للحصول على الدعم السكني

يركز يوم الرابع والعشرين من كل شهر على صرف المستحقات الشهرية فقط، ويتم الصرف في الحسابات البنكية المرتبطة بمصرف الراجحي الإسلامي، وعلى المستفيدين إفصاح عن كامل الراتب الوظيفي لحساب المواطن، حيث يؤثر دعم الماشية على استحقاق المواطن ويجب توفير جميع الشروط اللازمة للحصول على الدعم السكني، مثل الحصول على الجنسية السعودية وعدم الاستفادة المسبقة من دعم برنامج سكني وعدم امتلاك أصول أو عقارات أو أراضي باسم الشخص المستفيد، وأن يكون المستفيد مقيمًا ومستقرًا، وعدم الحصول على الدعم من أي جهة أخرى، وعدم بيع الوحدة السكنية أو عرضها للإيجار لذا.