دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية 2023 .. أدعية الجمعة الاخيرة من العام مستجابه

دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية 2023 .. أدعية الجمعة الاخيرة من العام مستجابه
دعاء الجمعة الاخيرة من العام تويتر

أيام قليلة ونغادر العام 2023 ونستقبل عاماً جديداً بروح وطاقة إيجابية آملين من الله عز وجل أن يختم لنا عامنا بكل خير وسعادة، وأن يتم الخير على الجميع، ولأن يوم الجمعة يوماً خاص عند المسلمين يصادف اليوم آخر يوم جمعة في العام الميلادي 2023، لذلك نجد أن هناك الكثيرين يرغبون أن يستغلوا هذا اليوم بالدعاء والتضرع إلى الله أن يختم لهم عامهم بكل خير، وأن يكون عام 2024 عاماً أفضل وسنة خير وسعادة، لذلك نقدم باقة من أدعية الجمعة الأخيرة من العام .

دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية 2023 .. أدعية الجمعة الاخيرة من العام مستجابه
دعاء الجمعة الاخيرة من العام تويتر

دعاء آخر جمعة في السنة

ونحيط الجميع علماً بأنه لم يرد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ولا صحابته الكرام بأن خصصوا دعاءً للجمعة أو الجمعة الأخيرة من العام أو أي شهراً مثل رمضان، بل هي اجتهادات من الأشخاص تجعلهم يرفعوا أكف الدعاء يستغلون فيها أوقات الإجابة بالدعاء الذي يعد أفضل العبادات وأكثرها قرباً للعبد إلى ربه.

ويستقبل العالم يوم الإثنين الأول من يناير عاماً جديداً، وبهذه المناسبة نقدم مجموعة من الأدعية المستجابة:

  • اللهم في جُمعة الخير التي تطيب بها القلوب، وترتقي معها الأحلام والأيام، وعن نهاية عام وبداية عام جديد، نسألك أن تغفر لنا كلّ ذنب، وأن تصرف عن قلوبنا هذه الفوضى، وأن تجعلنا في عين الرعاية يا ربّنا الكريم.
  • في هذه الجمعة الأخيرة من السنة ندعو الله -عزّ وجلّ- بتغيير الأحوال وتحقيق الأماني الصادقة، والعون على التغلب على الصعاب.
  • اللهم في جمعتنا هذه حقق أمانينا بالغيث والخصب والاكتفاء بعدم الحاجة، فقد تعبت النفوس كثيراً.

اللهم إنها اخر جمعة مباركة في العام

وثبت في الأحاديث النبوية أن يوم الجمعة يتضمن ساعة استجابة على المسلمين تحريها والدعاء فيها، وذلك لما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فَقَالَ: “فِيهِ سَاعَةٌ لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وَهُوَ يُصَلِّى، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا، إِلا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ.

  • “اللهم في آخر جمعة من هذه السنة اللهّم البِشارات التي نحب والدعوات التي لا تٌرد والأيّام التي تَسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها”.
  • “اللهم اختم آخر جمعة بهذه السنة لمن أحبهم بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.
  • “ربي إنها آخر جمعة لهذا العام، فاللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنا”.
  • “اللهم في آخر جمعة من هذا العام نرفع أيدينا إليك ندعوك ونستجير بك، اللهم اجعل الراحة تنزل على كل قلب من قلوب المسلمين التي لا يعلم أوجاعها وآلامها إلا أنت، اللهم أبعد عنها الهموم والأحزان والضيق والشقاء.”