“بعد أعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية” شروط التجنيس في السعودية للأجانب

“بعد أعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية” شروط التجنيس في السعودية للأجانب
شروط التجنيس في السعودية للأجانب

متى يفتح باب التجنيس في السعودية سؤال تم طرحه وتداوله عقب إعلان الإعلامي عمرو أديب عن حصوله على الجنسية السعودية، ويمكن القول أن فتح باب التجنيس متاح في كافة الأوقات متي استوفى المتقدم شروط الحصول على الجنسية وجميع ما يطلب من تفاصيل.

“بعد أعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية” شروط التجنيس في السعودية للأجانب
شروط التجنيس في السعودية للأجانب

شروط التجنيس في السعودية للأجانب

وهناك شروط للتجنيس وهي أن يكون المتقدم قد امضي مدة عشر سنوات إقامة في المملكة العربية السعودية بشكل متتالي، يتمتع الفرد بصحة جيدة، يجب أن يكون المتقدم للتجنيس في التخصصات التي تتطلبها الدولة، لا يكون قد حكم عليه بأي أحكام سابقة، للزوجات الأجانب المتزوجات من سعودي شرط التخلي عن جنسيتها.

وزارة الداخلية السعودية قسم التجنيس

كذلك يجب أن يكون الشخص “غير معتوه أو مجنون، ويتحلى بحسن السيرة والسلوك، ولم يصدر عليه حكما قضائيا بالسجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن 6 شهور”، ويكتسب أولاده الذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية العربية السعودية تبعاً لوالدهم، في حال كانوا مقيمين على أرض المملكة، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد.

رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية

يتم التقديم على الجنسية السعودية من خلال عدد من الخطوات وهي كالتالي:

  • الدخول على منصة أبشر أفراد.
  • كتابة الهوية الشخصية وكلمة المرور ثم الضغط على خدماتي.
  • تحديد ميعاد للذهاب إلى احد مكاتب الجنسية مع ملء السبب الخاص بالموعد في المكان المناسب وهو التجنيس.
  • سيتم تحديد موعد مناسب من قبل المكتب ويجب في هذه الحالة إحضار المستندات الخاصة بالحصول على الجنسية السعودية ورفعها على منصة ابشر.
  • في حال تحديد موعد للذهاب احرص على وجود الكود معك الخاص بالمنصة حتي تتمكن من الدخول.

تجنيس مواليد السعودية

وتمنح المملكة العربية السعودية للأفراد حق طلب الحصول على الجنسية من أجل المصلحة العامة لهم وكذلك من أجل الاستفادة من خبرات الأجانب ومعارفهم والسعودية وتمنح الجنسية للأفراد المفيدة للدولة وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للاستفادة من خبرات الأجانب.

حقوق مواليد السعودية

هذا ويتمتع مواليد السعودية بعدد من الحقوق حيث يعيش المولود في الأراضي السعودية مثله مثل أي فرد سعودي المنشأ، إمكانية استقدام أي من العمالة المنزلية، كما تتاح له فرصة تملك السكن والأراضي من أجل إنشاء أي مشروع من المشروعات التجارية، ويحصل على العديد من فرص العمل في أكثر من قطاع خاص بالشركات، وله حق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية في أي وقت دون مواجهة أي مشكلة، الإعفاء من سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بالنسبة لأبناء السيدات السعوديات.