عيار 21 يسجل الأن ارتفاعاً جديداً.. سعر الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري

عيار 21 يسجل الأن ارتفاعاً جديداً.. سعر الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري

تشهد ساحة الصاغة في مصر حالة من التحولات السعرية حيث تنعكس حالة التذبذب بوضوح في قيم الذهب خلال تعاملات هذا الصباح الجمعة وعندما تم تسجيل سعر جرام الذهب عيار 21 الذي يحظى بأعلى نسبة من المبيعات في مصر  عند 3110 جنيها مصري وسط استمرار التقلبات في الأسعار بفعل المضاربة المستمرة على هذا المعدن الثمين.

عيار 21 يسجل الأن ارتفاعاً جديداً.. سعر الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري

سعر الذهب اليوم في مصر

سوف نعرض عليكم اليوم أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية والتي تشهد حالة من التغير المستمر على مدار اليوم لا يمكن ان نعتمد على سعر الذهب في اليوم مثلا على السعر الذي قمنا بمشاهدته في الصباح لانه يمكن ان يتغير بين الوقت والاخر ممكن ان يزيد السعر وممكن ان يقل السعر وهذا ما شاهده سوق الذهب في الايام الماضيه حتى اليوم لذلك سوف نعرض عليكم اسعار الذهب اليوم الجمعه 29 من شهر ديسمبر حتى هذه اللحظه.

 

العيار السعر بالجنيه المصري
24 3,554
21 3,110
18 2,666
14 2,037
الجنيه الذهب 24,880

اذا تم أي تغيير في الأسعار سوف نعرضها عليكم في هذا المقال موقع الصبح يقدم لكم خدمة مجانية لمعرفة أسعار الذهب على مدار اليوم تحديثا كل ساعة.

أعلي مرحلة في مستوي الذهب العالمي

في الأسبوع الأول من ديسمبر، شهد سوق الذهب تسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2148 دولار للأونصة ليتلاشى هذا الارتفاع بسرعة ومع ذلك نجح معدن الذهب في الحفاظ على استقراره فوق مستوى 2000 دولار للأونصة لمدة خمسة أسابيع متتالية مما يعزز قوة الصعود خاصةً في ظل تشكيله لقاعدة سعرية فوق هذا الحد مما يعزز فرص استمرار ارتفاع قيمته.

استند الذهب إلى دعم قوي مشتد، مستفيدا من تراجع ملحوظ في قيمة الدولار الأمريكي حيث انخفض مؤشر الدولار اليوم ليسجل أدنى مستوى جديد في خمسة أشهر مسجلاً انخفاضاً في الجلسة الخامسة على التوالي، وعلى وشك تسجيل خسارة أسبوعية تبلغ 0.8%، وهي الانخفاض الثالث على التوالي هذا الأسبوع.

يرجع الضغط السلبي الذي يتعرض له الدولار الأمريكي إلى التوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من عام 2024، وذلك عقب صدور بيانات التضخم الأمريكي الأقل من المتوقع الأسبوع الماضي، إضافة إلى انكماش معدلات النمو الاقتصادي في الربع الثالث.