أفضل وصفة لزيت الزيتون في علاج تساقط الشعر وطريقة تحضيره في المنزل

أفضل وصفة لزيت الزيتون في علاج تساقط الشعر وطريقة تحضيره في المنزل
فوائد زيت الزيتون

من المعروف أن النباتات الطبيعية لها فوائد عديدة للصحة والجسم، كما أنها تستخدم في كثير من العلاجات والوصفات المنزلية، مثل العناية بالبشرة والعناية بالشعر، كما أنه لا غنا عنها في البيت حيث أن ربات المنزل تستخدمها في العديد من الوجبات والأكلات، وكثيراً من السيدات ما يبحثون عن طرق العناية بالشعر، ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع عن فوائد زيت الزيتون للشعر.

أفضل وصفة لزيت الزيتون في علاج تساقط الشعر وطريقة تحضيره في المنزل
فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر

هنا العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون والكثير من الفتيات تجعله زيتها المفضل لعناية شعرها فهو مفيد لفروة الرأس وعلاج الكثير من المشاكل ومن أهما:

  • يساعد في التخلص من القمل وقشرة الشعر عند استخدامه بانتظام، فهو مفيد للأشخاص الذي تعاني من جفاف فروة الرأس الذي ينتج عنه قشرة الشعر، ولكن يجب إن نعرف أولا سبب هذه القشر فإن كانت بسبب الفطريات والخمائر فلا يجب استخدام زيت الزيتون لأنه يزيد سؤ.
  • يعمل على ترطيب الشعر بعمق ومفيد للذي يعاني من قلة كثافة الشعر ويفيد أيضاً الشعر المجعد والضعيف الذي يكون بسبب استخدامات مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة.
  • يساعد زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ويعمل أيضاً على منع تساقط الشعر وتحفيز قدرة نمو بصيلات شعر جديدة بفضل احتوائه على فيتامين ه المهم للعناية بالشعر والبشرة أيضاً.
  • يعمل على تقوية الشعر وتغذيته ولمعانه لأنه غني بأحماض الأوميجا 3 المهم لفروة الرأس بالكامل.

كما أنه يوجد خلطات ووصفات كثيرة للشعر المقصف والمحروق مهمة جداً وجميع مشاكل الشعر وجميعها من الطبيعة ولا تحتو على أي من المواد الكيماوية المضرة للشعر على المدي البعيد فنحن في غنا عنها

طريقة استخدام زيت الزيتون في علاج تساقط الشعر

  1. نأتي بلعقتين من زيت الزيتون ونقوم بمزجه مع ملعقتين من زيت جوز الهند الغني عن التعريف بفوائده للشعر.
  2. نقوم بفرد هذا الخليط على الشعر، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهدوء.
  3. ثم نترك هذا الخليط على الشعر ونغطيه لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً لتحقيق أكثر استفادة.
  4. بعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المفضل، ثم تجفيف الشعر جيداً بمنشفة قطنية نظيفة.

كما ينصح خبراء التجميل عند شراء زيت الزيتون فيفضل أن يكون البكر الأصلي، فهو الذي يفيد فروة الرأس والجلد والعناية بالبشرة، ويجب أن يستخدم كماسكات للشعر على الأقل مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.