يمكنك تجربته الآن!…مايكروسوفت تطلق تطبيق Copilot للذكاء الاصطناعي لأجهزة أندرويد على Google Play

يمكنك تجربته الآن!…مايكروسوفت تطلق تطبيق Copilot للذكاء الاصطناعي لأجهزة أندرويد على Google Play

في سبيل تعزيز ودعم تجربة الكتابة والإنتاجية بشكل كبير للمستخدمين أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق التطبيق الجديد Copilot، وأصبح متاح على متجر جوجل بلاي لمستخدمي نظام أندرويد، وبذلك أصبح بإمكان أي أحد الوصول إلى Copilot المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت مباشرة دون استخدام تطبيق Bing، كما أن التطبيق متاح بالفعل منذ حوالي أسبوع على Google play ولكنه لم يتوفر بعد لنظام iOS.

يمكنك تجربته الآن!…مايكروسوفت تطلق تطبيق Copilot للذكاء الاصطناعي لأجهزة أندرويد على Google Play

تطبيق Copilot

يشبه التطبيق بدرجة كبيرة طريقة عمل تطبيق شات جي بي تي مع توفير ميزة الوصول إلى chatbot، وصياغة محتوى رسائل البريد وإنشاء الصور، ويوفر بشكل مجاني إمكانية الوصول إلى GPT-4 وهو أحدث إصدار إلى الآن وتحتاج للوصول إليه من ChatGTP إلى دفع رسوم مقابل ذلك.

مميزات تطبيق Copilot

يوفر تطبيق Copilot عدة مزايا وأدوات تساعد الأفراد على الكتابة والإنتاجية بفاعلية وكفاءة عالية ومن هذه المميزات ما يلي:

  1. إقتراحات النص: يقدم التطبيق بناءًا على ما تدخله اقتراحات للنص، قد تكون مفيدة وتساعدك على تجنب الأخطاء النحوية والإملائية ويمكن أن تساعد على استلهام أفكار جديدة.
  2. إنشاء الصور: هذه الأداة من التطبيق تساعدك على نقل الصور من مخيلتك إلى الواقع من خلال أوصاف بالنصوص عن شكل الصور، وتساعد هذه الميزة بشكل كبير في عمل الصور التوضيحية وإنشاء محتوى فريد خاص بك.
  3. صياغة المستندات والبريد الإلكتروني: يوفر التطبيق إمكانية صياغة المحتوى للمستندات ونص البريد الإلكتروني من خلال الأوصاف النصية ويساعد ذلك على سرعة الإنجاز وتوليد أفكار جديدة.
  4. الوصول إلى GPT-4: يوفر التطبيق الوصول المجاني لأحدث إصدار في استخدام الذكاء الاصطناعي من OpenAI.
e79305f74a2bc35f9c67f39866479e15
تطبيق Copilot وتقنيات الذكاء الاصطناعي

تحديات استخدام تطبيق Copilot

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها التطبيق من حيث سرعة الإنجاز وتوفير الوقت وخلق الكثير من الأفكار وتحسين جودة الكتابة من خلال تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، إلا أن هناك مجموعة تحديات محتملة تتمثل فيما يلي:

  • إساءة استخدام Copilot: قد يحدث استخدام التطبيق بصورة سيئة لأغراض ضارة مثل عمل محتوى غير صحيح أو قد يكون ضار.
  • اعتماد الذكاء الاصطناعي: في حالة الاعتماد التام على قدرات الذكاء الاصطناعي قد يكون المحتوى غير سليم بنسبة 100%، لذا يجب المراجعة لأنه معرض للأخطاء.
  • بيانات الخصوصية: قد يتم استخدام بيانات استخدامك للتطبيق لصالح أهداف تجارية أو حكومية .