كيف تزيل حب الشباب في 5 خطوات فقط منزليًا

كيف تزيل حب الشباب في 5 خطوات فقط منزليًا
التخلص من حب الشباب منزليا

حب الشباب هو حالة جلدية تصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وقد تسبب الكثير من الحرج ويُعتقد أنه من الصعب علاجه، ولكننا اليوم نتناول روتين معين للتخلص من حب الشباب في المنزل.

كيف تزيل حب الشباب في 5 خطوات فقط منزليًا
التخلص من حب الشباب منزليا

كيف تزيل حب الشباب في المنزل

الحفاظ على بشرة نقية نضرة هو أقصى أمل لكل إنسان، ويعتبر البعض أن ظهور حب الشباب في الوجه عبء نفسي يجب التخلص منه، لذلك جئنا لكم بخطوات بسيطة من خلالها تستطيع التخلص من حب الشباب دون الحاجة لطبيب، وإذا استمرت المشكلة عليك متابعة الطبيب المختص.

نظف بشرتك بانتظام

أول خطوة مهمة في علاج حب الشباب هي تنظيف بشرتك بانتظام، حيث يساعد ذلك على إزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي تسد المسام وتؤدي إلى حب الشباب، فقط استخدم غسولًا لطيفًا مرتين يوميًا، مع العلم أنه يجب أن يكون الغسول خاليًا من الزيوت والمواد الكحولية وغيرها من المكونات التي يمكن أن تهيج بشرتك.

استخدم مقشر بشرة مناسب

يمكن أن يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، فقط استخدم مقشرًا لطيفًا مرة واحدة في الأسبوع، وتأكد من اختيار مقشر يحتوي على حبيبات دقيقة حتى لا تخدش بشرتك.

استخدم علاج حب الشباب

هناك العديد من العلاجات الموضعية المناسبة لحب الشباب، حيث تساعد هذه العلاجات في قتل البكتيريا وتقليل الالتهاب، فقط ابحث عن علاج يحتوي على مكونات مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو تريتينوين.

حافظ على ترطيب بشرتك

في العادة يؤدي حب الشباب إلى جفاف بشرتك، لذلك من المهم الحفاظ على ترطيبها بانتظام لمنع المزيد من الالتهاب، حاول استخدام مرطب غير دهني مرتين يوميًا.

تخلص من التوتر

قد يكون التوتر سببًا من أسباب زيادة حب الشباب، لذلكحاول إيجاد طرق لتقليل التوتر في حياتك، مثل ممارسة الرياضة أو الاسترخاء.