علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل بأقل التكاليف الممكنة

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل بأقل التكاليف الممكنة

حب الشباب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب والفتيات في جميع المراحل العمرية وخاصا عندما يتجاوزون سن المراهقة، فهي تتشكل على هيئة حبوب وبثور متناثرة في الوجه كُلََّه حيث يترك أثر سيء على البشرة،  ويرجع إلي ذلك بسبب هرمونات الذّكورة النّاتجة عن الغدّة الكظريّة، فهي تعمل على زيادة نشاط الغدد الدّهنية في سن البلوغ لدى الجنسين، وعندما تغلق مسام الغدد الدهنية تحت خلايا البشرة فقد تتراكم الدّهون بكميات كبيرة، مما يساعد البكتيريا تعيش على البشرة لفترات طويلة وبشكلٍ طبيعي، فقد يلجئ البعض إلى صالونات التجميل والعيادات التجميلية لكي يتخلص منه للأبد. وأيضا أطباء الجلدية الذي يعتمد أغلبهم علي أستخدام مستحضرات وكريمات باهظه الثمن وأغلبها لا يعالج حب الشباب بنسبة كبيرة.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل بأقل التكاليف الممكنة

acne

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل بأقل التكاليف الممكنة

حيث يبحث الشباب بشكل مستمر ويزداد البحث عن علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل، ويتوافر في المنزل العديد من المواد الطبيعية التي يجهل بعضنا قيمتها العلاجية في علاج الكثير من المشكلات التي تصيب البشرة، ولكن بواسطة موقعنا موقع الصبح سوف نقدم لكم حلول سريعة وطبيعية لعلاج حل الشباب بالمنزل بأقل التكاليف الممكنة تابعوا السطور التالية.

ما هي أعراض حب الشباب

يختلف ظهور حب الشباب من شخص إلي أخر وسوف نعرفكم أعراضه حتي يتم العلاج بطريقة صحيحة،  وعادةً ما يظهر حب الشباب في أماكن متفرقة مثل الوجه والجبهة والصدر وأعلى الظهر والكتفين.وأعراضه كالتالي :

إذا ظهرت الرؤوس البيضاء  على بشرتك فتعد المسام مسدودة، أما إذا كانت الرؤوس السوداء فتعتبر المسام مفتوحة، وإذا كانت البثور أو الحبوب تتشكل علي هيئة فقاعات حمراء وحجمها صغير وقد تؤلمك بعض الشيء فهي أحيانا تحتوي على صديد في أطرافها، قد يصاب بعض الأشخاص
بكُتل تحت الجلد ويكون حجمها كبير وصلبة ومؤلمة، كما يصابوا أيضا أصحاب البشرة الدهنية بكُتل تحت الجلد مليئة بالصديد ومؤلمة  فتسمي آفات كيسية.

وصفة الألوفيرا والعسل لعلاج حب الشباب

  • عدد من أوراق الصبار “الألوفيرا”.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة الاستخدام

في البداية قومي بنزع جوانب الصبار ولكن بحرص شديد حتي لا تجرح يداك، ثم بعد ذلك قومي بكشطه بواسطة ملعقة وضعي الجل في وعاء نظيف ثم ضيفي العسل واخلطيهم جيدا، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشطة قطنية ذات نسيج ناعم ثم نقوم بوضع الجل على الوجه وحركية بحركات دائريه. ثم اتركه على وجهك طوال فترة الليل، وقم بشطفه في الصباح بماء بارد.

وصفة النعناع والكركم

  • ملعقة صغيرة من الكركم الناعم.
  • نصف ملعقة كبيرة من عصير النّعناع.

طريقة التحضير

اخلطي الكركم مع عصير النعناع وقلبيهم جيدا ومن ثم وزعيه على وجهك بعد غسله، ويترك مدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الدّافئ. كرري هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على أفضل النّتائج.