السعودية: تمديد برنامج حساب المواطن حتى نهاية 2024

السعودية: تمديد برنامج حساب المواطن حتى نهاية 2024

‏‎وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامَج حساب المواطن حتى نهاية عام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامَج.

السعودية: تمديد برنامج حساب المواطن حتى نهاية 2024

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء اليوم على تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين منه حتى نهاية العام (2024م)، يأتي انطلاقًا من عناية الدولة بأبنائها المواطنين، في توفير العيش الكريم وتخفيف حدة الأزمات الاقتصادية،

photo 2024 01 02 17 49 07

أسباب عدم أهلية حساب المواطن

قال البرنامَج حساب المواطن ردًا على استفسار  أحد المستفيدين عبر حسابه في منصة اكس بأنه بإمكانك معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية)، كما يمكنك تقديم اعتراض بطريقة سهلة على أسباب عدم الاستحقاق، ولكن يلزمك تحديث بياناتك طبقا لسبب عدم الاستحقاق في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

photo 2024 01 02 17 36 31

وقد حدد حساب المواطن، آلية وطريقة التعرف على عدم الأهلية وخطوات الاعتراض عليها، وذلك في أعقاب الإعلان عن أهلية الدفعة 74 – لشهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

كيف أتحقق من نتيجة الأهلية في حساب المواطن؟ | استعلام عن حالة الأهلية في برنامج حساب المواطن

موعد إيداع الدفعة 74 يناير 2024

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد إيداع الدفعة 74 من حساب المواطن، وهل هناك أي تعديلات في موعد الصرف؟ ليس هناك أي تعديلات في مواعيد الصرف حيث تصرف دفعات “حساب المواطن” في اليوم العاشر من الشهر الميلادي بصفة مستمرة، ولكن في حال صادف هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع، يتم صرف الدعم قبلها بيوم أو بعدها بيوم.

وختامًا: قدمنا في هذا المقال، موافقة مجلس الوزراء على تمديد أهلية حساب المواطن، وأسباب عدم الأهلية، ومواعيد إيداع الدفعة 74 يناير 2024.