اصنعي معطر طبيعي في منزلك واحصلي على رائحة لا مثيل لها

اصنعي معطر طبيعي في منزلك واحصلي على رائحة لا مثيل لها

تنظيف المنزل ليس هو فقط المهمة الأساسية التي يجب أن تهتم بها السيدات أثناء الاهتمام بنظافة المنزل وترتيبه، ولكن عملية التعطير من المهام الأساسية التي تجهلها بعض النساء والتي تطفي روحا رائعة على المنزل وتعطي إحساس بالانتعاش في جميع أنحاء المنزل، وتوجد طرق مختلفة يتم بها تعطير المنزل سواء من خلال الفواحة أو المبخرة أو استخدام البخاخ المعطر، ولكن هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكنها أن تمنحك نفس تأثير المعطرات هذه وبأقل تكلفة وسنتعرف عليها معا لاختيار الفكرة التي تناسبك.

اصنعي معطر طبيعي في منزلك واحصلي على رائحة لا مثيل لها

طرق طبيعية لتعطير المنزل

توجد بعض المواد الطبيعية التي نستخدمها في المنزل والتي يمكن أن تقوم بتعطير المنزل أيضا، أبرزها:

الزيوت العطرية 

من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في تعطير المنزل هي استخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت اللافندر، زيت الروزماري، زيت السرو، زيت الياسمين وذلك عن طريق وضع قطرات من هذه الزيوت في زجاجة رش مملوءة بالماء ورجها جيداً ثم تستخدم في رش أرجاء المنزل.

الريحان والنعناع الأخضر

يمكنك تغيير رائحة المنزل عن طريق عمل مغلي الريحان والنعناع الأخضر وتركه في مكان جيد التهوية.

استخدام شمع الصويا

يمكن استخدام شمع الصويا كبديل للشمع العادي لأن له رائحة مميزة وعطرة تدوم لأطول فترة ممكنة، لذا يمكن وضعها في أحد أركان المنزل مثل غرفة المعيشة.

تعطير المنزل بالقرفة

القرفة ليست مشروب فحسب، بل يمكنها أيضا أن تساعد في تعطير المنزل عن طريق وضع عود من القرفة في كوب من الماء وتركها تغلي على نار هادئة.

الطرق المناسبة لتعطير الأماكن المختلفة

يختلف كل مكان داخل المنزل في الطريقة التي يمكن بها تعطيره، لذا نعرض لكم الطرق التي يمكن بها تعطير بعض الأماكن:

الخزائن: لا بد أن تتمتع الخزائن بالرائحة العطرة لأنها تطغى على رائحة الملابس والأدوات بداخلها، ويمكن تعطير الخزائن عن طريق وضع مبشورة الصابون في أكياس صغيرة من القماش ووضعها في الأرفف.

الثلاجة: تمتلئ الثلاجة بالفواكه والخضروات التي لا يجب أن تطغى عليها الروائح الكريهة، لذا لا بد من وضع الأطعمة في علب مغطاة لمنع وصول الروائح إليها، كما يجب وضع قطع من الفحم لامتصاص الروائح الكريهة.

السجاد: يمكن أن يكون السجاد وسيلة لنشر الروائح الكريهة في المنزل، لذا لا بد من تعطيرها جيداً بأحد المعطرات بعد تنظيفها والتخلص من الأتربة العالقة بها.